كشفت صحيفة إسبانية عن مفاجأة من العيار الثقيل عندما ذكرت أن متوسط ميدان ريال مدريد والمنتخب الإسباني تشابي ألونسو هو اللاعب الأكثر كرهاً بين لاعبي برشلونة.

وفقاً لصحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; فإن الدولي الإسباني ألونسو مكروه بشكل كبير بين لاعبي البلوغرانا خلافاً للرأي السائد بأن البرتغاليين الإثنين كليبر بيبي وكريستيانو رونالدو هم الأكثر كرهاً.

وإنضم ألونسو إلى صفوف الفريق الملكي قادماً من ليفربول الإنكليزي في صيف 2009 الذي شهد إنضمام الأسماء الكبيرة مثل البرتغالي رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي بنزيما مع عودة بيريز مجدداً لرئاسة النادي المدريدي.

وأرجعت الصحيفة الكاتالونية سبب كراهية لاعبي البارسا لألونسو بسبب كونه أكثر لاعبي الغريم إعتماداً على الخشونة المفرطة في الأداء في مباريات الكلاسيكو.

Los jugadores del Barccedil;a no tragan a Xabi Alonso

ألونسو وتشافي في كلاسيكو السوبر

أضافت الصحيفة أن ألونسو يتعمد الضرب كثيراً خلال مواجهات الكلاسيكو حيث أظهرت إحدى اللقطات التلفزيونية وهو يتعدى بالضرب على زميله في المنتخب سيرجيو بوسكيتس قبل أن يقوم الأول بإشارة توحي بإعتذاره الشديد عما بدر منه في تلك اللقطة.

وإتسمت مباريات الكلاسيكو منذ قدوم البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ريال مدريد في صيف 2010 بالخشونة والعصبية وإشهار البطاقات الحمراء في وجه لاعبي الميرنغي.

وفسر مراقبون هذه الجزئية بأن المدرب البرتغالي المثير للجدل نقل ما يتصف به من شخصية جدلية إلى لاعبيه الأمر الذي يظهر جلياً على أرضية الميدان.

وفي كلاسيكو العام الماضي، قام مواطنه بيبي بدهس يد الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو مطروح أرضاً في مشهد إستنكره الجميع بما فيها بيئة ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز.