اعتبر لاعب وسط منتخب اسبانيا لكرة القدم تشابي الونسو بان فريقه سيطر على مجريات مباراته ضد فرنسا بالكامل مشيرا الى انه راض عن الهدفين اللذين سجلهما في اللقاء في مباراته الدولية رقم 100.

وتغلبت اسبانيا حاملة اللقب على فرنسا 2-صفر وبلغت الدور نصف النهائي من كاس اوروبا 2012 المقامة حاليا في بولندا واكرانيا حيث ستلتقي مع جارتها البرتغال في دانييتسك الاربعاء المقبل.

وقال الونسو quot;عندما تبلغ الادوار الاقصائية فان المباريات مسالة حياة او موت. على الرغم من اننا لم نخلق فرصا كثيرة لكننا سيطرنا على المباراة تماماquot;.

وتابع quot;في هذا النوع من المباريات كان ردنا على ارض الملعب. سيطرنا على المباراة من البداية وحتى النهاية. بالطبع تسجيل هدف مبكر ساعدنا كثيراquot;.

ولفت quot;بالطبع انا سعيد لاني احتفلت بخوضي مباراتي المئة وتسجيل هدفين وتم اختياري افضل لاعب في المباراة وبلغ فريقي الدور نصف النهائيquot;.

وكان لسان حال مدرب منتخب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي مماثلا معتبرا ايضا بان عرض فريقه الجيد وليس الاداء الدفاعي لفرنسا كان مفتاح الفوز في المباراة.

وقال المدرب الذي قاد لا روخا الى احراز كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا quot;لا اريد التحدث عن مدرب الفريق الاخر، هذا ليس من اختصاصي. كل ما استطيع قوله باننا لعبنا جيدا خصوصا على الجهة اليسرى بوجود خوردي البا واندريس اينييستا حيث شكلنا خطورةquot;.

واضاف quot;لعب فريقي بطريقة جيدة ونجح في السيطرة على مجريات اللعب لفترات طويلةquot;.

وتابع quot;لا اعتقد بان المنتخب الفرنسي كان ينقصه شيئا في خط المقدمة بوجود فرانك ريبيري وكريم بنزيمة، قبل ان يدخل سمير نصري واوليفييه جيرو في الشوط الثانيquot;.

واشار quot;لعبنا جيدا كفريق وكان هذا سبب الفوز ولا اعتقد بان فرنسا لعبت بطريقة دفاعيةquot;.

واعتبر بان البرتغال ستحصل على راحة اكبر من فريقه كونها خاضت مباراتها في ربع النهائي قبل 48 ساعة وقال quot;قد تملك البرتغال الافضلية من هذه النتاحية، وسنحاول الحصول على اكبر قدر من الراحة من الان وحتى الاربعاءquot;.