اعترف نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم بأن غياب غريمه الإسباني رافاييل نادال عن بطولة أمريكا المفتوحة سيكون له صداه مع انطلاق رابع بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى.

ويتصدر فيدرر، الذي يبحث عن سادس ألقابه في فلاشينغ ميدوز بعدما توج باللقب للمرة الأخيرة في 2008، التصنيف العالمي للتنس عقب فوزه بسادس ألقابه في الموسم الحالي.

وفاز فيدرر بلقب بطولة سينسيناتي قبل اسبوع واحد على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم.

وأكد فيدرر أن إصابة نادال في الركبة التي ستجبر اللاعب الفائز بلقب فلاشينغ ميدوز في 2010، على البقاء في منزله بجزيرة مايوركا الإسبانية، quot; مخيبة للأمالquot;.

وأشار فيدر quot;كان سيصبح من الأفضل وجوده هنا، ولكن مجددا سيكون أمرا جيدا أن يعطي (ركبته اليسرى) فرصة للتعافي، وأن يتخذ قرارات قاسية مثل عدم المجيء إلى هناquot;.

وأضاف quot;إنه إجراء قاس بالنسبة لهquot; ويقصد (نادال) الذي ترجع أخر مباراة خاضها إلى 28 يونيو الماضي عندما خسر في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، وقال quot; إنني واثق من ذلك، بعد غيابه عن الأولمبياد، الذي من المؤكد كان هدفا كبيرا بالنسبة له، ثم جولة أمريكا الشمالية والآن هذه البطولةquot;.

ويخوض فيدرر البطولة ال52 له على التوالي في بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى، بفارق اربعة بطولات فقط عن الرقم القياسي المسجل باسم الجنوب افريقي واين فيريرا.

ويستهل فيدرر مشواره في فلاشينغ ميدوز بملاقاة الأمريكي دونالد يونغ، حيث يتطلع إلى أن يصبح رابع لاعب يفوز بلقب البطولة الأمريكية ست مرات، حيث أن الرقم القياسي المتمثل في الفوز بلقب البطولة سبع مرات تحقق قبل أكثر من 120 عاما.

وفاز فيدرر ونادال وديوكوفيتش في 29 من أخر 30 مباراة لهم في الغراند سلام، فيما نجح الأرجنتيني خوان دل بوترو في حرمان فيدرر من تجاوز رقم منافسيه اللدودين، عندما فاز عليه في نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2009.

وعلى الجانب الأخر يستهل ديوكوفيتش مشواره في بطولة فلاشينغ ميدوز بملاقاة الإيطالي باولو لورينزي في الدور الأول.