حطالسكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه منذ يوم أمس الثلاثاء الرحال في البرازيل في زيارة تفقُّدية، من أجل متابعة سير إستعدادات البلاد لاستضافة مونديال 2014.

وقام فالكه بزيارة ولاية الأمازون، التي تعتبر من أهم المدن سياحياً لوجود أكبر غابة استوائية في العالم فيها، حيث واكب سير أشغال ملعب quot;أرينا أمازونياquot;، الذي يقع بعاصمة المحافظة quot;ماناوسquot;.

وأعرب السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم عن إعجابه بجمال منطقة الأمازون: quot;إنها المرَّة الأولى التي أزور فيها هذه المنطقة، لقد كنت على يقين أنّ ماناوس ستكون ضمن المواقع التي ستحتضن منافسات كأس العالمquot;.

وأضاف فالكه: quot;كيف يمكن أن نتخيّل كأس العالم في البرازيل دون الأمازون؟ هذه المنطقة تنتمي للعالم والعالم بحاجة إليهاquot;.

وبخصوص نسق سير أشغال المونديال قال فالكه: quot;نغادر ماناوس ونحن متأكِّدون أنّه إذا تواصلت الأشغال على هذا الشكل لن يكون هناك سبب للقلقquot;.

وكان السكرتير العام للفيفا برفقة المهاجم البرازيلي quot;الظاهرةquot; رونالدو، عضو مجلس إدارة اللجنة المنظمة للمونديال، ولويس فرنانديز السكرتير التنفيذي في وزارة الرياضة البرازيلية، خلال الزيارة الاستطلاعية.

وعبَّر quot;الفتى الظاهرةquot; رونالدو عن ارتياحه لدرجة استعداد ماناوس للمونديال قائلاً: quot;إنه لشرف كبير أن نعود إلى ماناوس، الأشغال تتقدَّم بشكل مُلفت. نحن متأكِّدون أنّ الملعب سيكون جاهزاً في التوقيت المناسب والمتوقَّعquot;.

وأردف رونالدو: quot;شخصياً أتقدَّم بالشكر إلى كلِّ ساكني ماناوس المتطوِّعين في خدمة الأشغال الخاصة بالمونديال. أنا سعيد بالعودة إلى هذه المنطقة، إنها رائعةquot;.

يُذكر أنّ حرباً كلاميةً اندلعت بين السكرتير العام للفيفا والعديد من المسؤولين البرازيليين في الفترة الماضية، بعد أن انتقد فالكه سير استعدادات بلد quot;السامباquot; للمونديال، بيد أنّ الفرنسي اعتذر فيما بعد عمَّا صدر منه مؤكِّداً أنّه تمّ تفسير تصريحاته بشكل خاطئ لتعود المياه إلى مجاريها.