يسعى الوداد البيضاوي المغربي الى تحقيق اول فوز له عندما يحل ضيفا على الملعب المالي في باماكو ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويسعى الوداد الى ابقاء اللقب في المغرب للعام الثالث على التوالي بعد ان توج به الفتح الرباطي عام 2010، والمغرب الفاسي العام الماضي، كما يحاول الوداد ايضا ان يرسخ تقليدا باحرازه لقبا قاريا كل عشر سنوات بعد ان توج بدوري ابطال افريقيا عام 1992، وبكأس الكؤوس الافريقية عام 2002.

ويواجه الوداد الملعب المالي حامل لقب المسابقة عام 2009 لكن الاخير يعاني ويحتل المركز الاخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة من مباراتين حصدها خلال لقاء الفريقين في الدار البيضاء وانتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الثانية.

ويعتمد الوداد على هدافه ياسين لكحل الذي سجل ثلاثة اهداف في المسابقة حتى الان بينها الهدف في مرمى الملعب المالي قبل اسبوعين والذي كان سيقود فريقه الى الفوز لولا ادراك موسي كوليبالي لهدف التعادل قبل نهاية المباراة بينهما قبل ثلاث دقائق.

وفي المباراة الثانية يلتقي ليوباردز من جمهورية الكونغو الديمقراطية مع دجوليبا المالي.

ويعتبر ليوباردز مفاجاة المسابقة بعد اخراجه الصفاقسي التونسي حامل اللقب مرتين، وهارتلاند النيجيري والمغرب الفاسي حامل اللقب الموسم الماضي قبل بلوغه ربع النهائي.

وفي المجموعة الاولى، يخوض الهلال السوداني مباراة سهلة نسبيا ضد انتركلوب الانغولي. ويسعى الهلال الى ماوصلة صدارته للمجموعة بفارق الاهداف عن غريمه التقليدي المريخ وكلاهما يملك اربع نقاط.

في المقابل، يخوض المريخ مباراة دربي ضد جاره الاهلي شندي في ام درمان.