فاجأ الأميركي اندي روديك الجميع في اليوم الذي يحتفل فيه بميلاده الثلاثين، عندما اعلن ان بطولة فلاشينغ ميدوز، اخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، ستكون مشاركته الأخيرة لانه قرر ان يضع حداً لمشواره في ملاعب الكرة الصفراء.

quot;لقد قررت ان تكون دورتي الاخيرةquot;، هذا ما قاله روديك الذي يتحضر لمواجهة الاسترالي برنارد توميتش اليوم الجمعة في الدور الثاني من البطولة الاميركية التي حصل فيها على لقبه الكبير الوحيد عام 2003.

وتابع quot;اشعر انه الوقت المناسب للقيام بذلك (الاعتزال). اصبح هناك بعض الشبان الجيدين جدا ولا اريد المشاركة في الدورات من اجل المشاركة وحسبquot;.

ويأتي اعلان روديك الذي وصل الى نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2006 وويمبلدون اعوام 2004 و2005 و2009 لكنه خسر في جميعها امام اللاعب ذاته وهو السويسري روجيه فيدرر، بعد ساعات على خوض البلجيكية كيم كلايسترز مباراتها الاخيرة بعد خروجها على يد البريطانية لورا روبسون من الدور الثالث.

وكانت كلايسترز (29 عاما)، بطلة فلاشينغ ميدوز لاعوام والمصنفة اولى عالميا سابقا، اعلنت انها ستعتزل بعد نهاية مشاركتها في الدورة.

واحرزت كلايسترز لقب 41 دورة اخرها في باريس في شباط/فبراير 2011، اما بالنسبة لروديك الذي بدأ مسيرته الاحترافية عام 2000 وتصدر تصنيف رابطة المحترفين عام 2003، فتوج بلقب 32 دورة في منافسات الفردي و11 في الزوجي كما احرز مع منتخب بلاده كأس ديفيس عام 2007.