قاد جانباولو باتزيني فريقه ميلان الى الفوز الاول على حساب مضيفه بولونيا 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على استاديو ريناتو ديلارا، بدأ ميلان المباراة بقوة واضاع عدة فرص خصوصا الغاني كيفن برانس بواتينغ من الكرات الثابتة قبل ان يحصل باتزيني على ركلة جزاء اثر عرقلته ومضايقته من قبل نيكولو كيروبين نفذها بنفسه بنجاح مفتتحا التسجيل (16).

وضغط بولونيا وحاول قائده اليساندرو ديامانتي عدة مرات بجهوده الفردية وكاد يدرك التعادل لولا يقظة الحارس كريستيان ابياتي الى ان تمكن من الحصول على ركلة جزاء اثر ممانعته من انطونيو نوتشيرينو نفذها ايضا بنفسه بنجاح واعاد المباراة الى نقطة الصفر (41).

وفي الشوط الثاني، كان بولونيا الافضل اداء وفرصا وخطورة، وكان ديامانتي على وشك ان يهز شباك ابياتي في اكثر من مناسبة، قابلها ارتدادات لميلان شكلت بعض الخطورة الى ان جاء هدف التقدم الثاني للضيوف عن طريق باتزيني نفسه (77).

وانهار بولونيا بعد ان اهتزت شباكه خلافا للمجريات فاكمل باتزيني ثلاثيته في ثاني مباراة مع فريقه الجديد (85) رافعا رصيده الى 83 هدفا في الدوري مع الفرق التي مثلها وهي سمبدوريا وفيورنتينا وانتر ميلان واخيرا ميلان.

وحقق تورينو فوزا كبيرا على ضيفه بيسكارا 3-صفر بعد ان تأثر الاخير بطرد مدافعه كريستيان ترليتزي الذي تسبب بركلة جزاء فشل رونالدو بيانكي في ترجمتها (29).

وعوض زميله اليساندرو سغرينيا بعد 5 دقائق مستفيدا من تمريرة بيانكي الرأسية وافتتح التسجيل لاصحاب الارض (34).

وفي الشوط الثاني، ضاعف ماتيو بريغي الغلة بعد مؤازرة من سغرينيا (59)، واضاف بيانكي بنفسه الهدف الثالث بعد ان تابع عرضية سلفاتوري ماسييلو (62).

وكان تورينو تعادل سلبا مع مضيفه سيينا في المرحلة الاولى فارتفع رصيده الى 4 نقاط وتصدر موقتا.

وتختتم المرحلةالاحد باقامة المباريات الثماني الاخرى.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- تورينو 4 نقاط من مباراتين

2- انتر ميلان 3 من 1

3- نابولي 3 من 1

4- كييفو 3 من 1

5- جنوى 3 من 1