اعرب المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو عن رغبته بالانتقال الى الدوري الايطالي والى ميلان بالتحديد لانه لا يريد الاكتفاء بالجلوس على مقاعد الاحتياط في صفوف فريقه الحالي مانشستر سيتي الانكليزي الذي استبعد مدربه الايطالي روبرتو مانشيتي التعاقد مع المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي، ما يجعل الجار اللدود مانشستر يونايتد الوجهة المتوقعة لنجم ارسنال.

ويتذمر دزيكو من اكتفائه بلعب دور البديل في صفوف بطل الدوري الممتاز في ظل وجود الارجنتينيين سيرخيو اغويرو وكارلوس تيفيز والايطالي ماريو بالوتيلي، خصوصا ان مانشيني يعتمد في اغلب الاحيان على رأس حربة وحيد يحظى بمساندة هجومية من الثنائي الفرنسي سمير نصري والاسباني دافيد سيلفا.

واشار المهاجم البوسني بعد المباراة الودية التي فاز بها سيتي على فريقه السابق فولفسبورغ الالماني السبت الماضي، الى احتمال انتقاله الى الدوري الايطالي قبل نهاية الشهر الحالي وبان ميلان سيكون وجهته المحتملة لانه يبحث عن مهاجم بعد ان باع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لباريس سان جرمان الفرنسي.

واضاف quot;انا اتابع الدوري الايطالي دائما واريد ان العب هناك في يوم من الايام. وانا اعلم ايضا ان ميلان باع اثنين من افضل لاعبيهquot;، في اشارة منه الى ابراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا الذي انتقل ايضا الى باريس سان جرمان.

وتابع دزيكو (26 عاما) الذي يدافع عن الوان سيتي منذ كانون الثاني/يناير 2011 بعد ان انتقل اليه من فولفسبورغ مقابل 32 مليون يورو، quot;في الوقت الحالي انا لاعب في سيتي لكن لكي اتأكد من بقائي هنا علي ان انتظر حتى نهاية الشهر الحالي. سارى ما سيحصل واذا كان سيأتي لاعب (مهاجم) جديد الى الفريقquot;.

وسجل دزيكو الموسم الماضي 19 هدفا، بينها هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من مباراة المرحلة الاخيرة ضد كوينز بارك رينجرز (3-2) قبل ان يضيف اغويرو هدف الفوز واللقب لفريق مانشيني، لكنه امضى المراحل الاخيرة من الموسم على مقاعد الاحتياط لان مدربه الايطالي فضل ان يعتمد في خط المقدمة على الثنائي اغويرو وتيفيز.

وقد استبعد مانشيني رحيل دزيكو عن سيتي، مضيفا quot;من حقه القول انه ليس من الممتع الجلوس على مقاعد الاحتياط لكن عندما تنضم الى فريق كبير فالمنافسة فيه (ليكون اساسيا) تعتبر طبيعيةquot;.

كما استبعد المدرب الايطالي ان يتعاقد فريقه مع فان بيرسي الذي اعرب عن رغبته بعدم مواصلة المشوار مع ارسنال، ما يجعل الجار يونايتد الاقرب للحصول على خدمات المهاجم الهولندي خصوصا ان المنافس الاخر للحصول على خدماته يوفنتوس الايطالي اكد مؤخرا ان quot;ار في بيquot; بعيدا عن متناوله.

واشارت وسائل الاعلام البريطانية ان خروج سيتي من دائرة المنافسة على فان بيرسي جعل انضمام فان بيرسي الى quot;الشياطين الحمرquot; محتملا خلال الاسبوع الحالي، وبان فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون سيدفع 20 مليون جنيه استرليني للحصول على خدماته.

وفي معرض رده على سؤال لشبكة quot;سكاي سبورتquot; الايطالية حول احتمال انتقال فان بيرسي الى سيتي، قال مانشيني: quot;فان بيرسي؟ كلا، لا اعتقد انه سيأتي الى هناquot;.

ويسعى يونايتد الى التعاقد ايضا مع الجناح البرازيلي الواعد لوكاس مورا (19 عاما) من ساو باولو، وفي حال تمكن من الحصول على خدماته والتوقيع ايضا مع فان بيرسي، فسيكون مرشحا فوق العادة لاستعادة اللقب المحلي من جاره الازرق خصوصا انه تعاقد ايضا مع النجم الياباني شينجي كاغاوا من بوروسيا دورتموند الالماني والمهاجم الشاب نيك باول (18 عام) من كرو الكسندرا الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة الانكليزية.