أثار قرار الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم آرسنال الإنكليزي عدم تجديد عقده مع المدفعجيّة تكهنات واسعة عن وجهة هداف البريميرليغ المستقبلية، حيث بات يتعين على النادي اللندني بيعه هذا الصيف للإستفادة مالياً جراء إنتقاله.


فتح قرار الدولي الهولندي روبين فان بيرسي القاضي بعدم تجديد تعاقده مع فريقه الحالي آرسنال الإنكليزي الباب أمام عديد التكهنات حول وجهة قائد المدفعجية المستقبلية.

وينتهى عقد فان بيرسي في صيف 2013 أي بعد عام واحد فقط، الأمر الذي يدفع إدارة آرسنال إلى البحث جدياً في فكرة بيعه من أجل الحصول على مقابل مالي وعدم تركه يرحل مجاناً في حال إستمر الموسم المقبل مع quot;الغنرزquot;.

بالقطع، قرار فان بيرسي أحدث إرتياحاً واسعاً لدى عدد من إدارات الأندية الكبيرة في أوروبا لأنها تضع المهاجم الهولندي على رأس أجندتها لتدعيم صفوفها من أجل الإستمرار في المنافسة على البطولات المحلية والقاريّة.

ويأتي ناديا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان ومانشستر سيتي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي كأكثر الأندية الأوروبية رغبةً في الحصول على هداف البريميرليغ.

وذكرت شبكة quot;كانال سبورتquot; الإسبانية أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بطل الليغ لن يتنازل عن التعاقد مع الدولي الهولندي خلال الصيف الحالي.

وبحسب الشبكة الإسبانية، فإن مورينيو طلب من رئيس النادي فلورنتينو بيريز بسرعة التحرك لضم اللاعب قبل إنقضاض أندية أخرى عليه.

وفي حال إنضمام فان بيرسي للفريق الملكي ، سيكون مورينيو مجبراً على التفريط بأحد مهاجميه كريم بنزيما أو غونزالو هيغواين وإن كان الأخير الأقرب في ظل عدم إعتماد البرتغالي عليه بشكل أساسي علاوة على وجود عروض كبيرة من قبل باريس سان جيرمان الفرنسي وتشلسي الإنكليزي لضم المهاجم الأرجنتيني.

أما الغريم التقليدي برشلونة فهو في أمس الحاجة للتعاقد مع مهاجم جديد في ظل الإصابات الكبيرة التي لحقت بلاعبيه الموسم الماضي وأجبرت مدربه السابق بيب غوارديولا على الإعتماد على سيسك فابريغاس كمهاجم وهمي.

ورغم تصريحات تيتو فيلانوفا المدرب الجديد للفريق الكاتالوني بعدم حاجته لمهاجم إضافي في ظل المهاجمين الحاليين إلا أن بطل العالم لن يفرط في المهاجم الدولي الهولندي الذي لطالما تغزل في أسلوب لعب البلوغرانا وظهر إسمه مراراً وتكراراً على غلاف صحيفتي quot;سبورتquot; وquot;موندو ديبورتيفوquot; الكاتالونيتيّن كأحد الأسماء المرشحة لخط الهجوم.

وأثار فان بيرسي الشكوك قبل نهاية الموسم الماضي بزيارته لفندق برشلونة في لندن في إطار مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشلسي لتفتح تلك الزيارة سيلاً من التكهنات حول قرب إنتقاله إلى البارسا.

وفي إنكلترا، يظهر مانشستر سيتي الإنكليزي كأبرز المهتمين للحصول على خدمات الهولندي إذ سبق للسيتزن محاولة ضمه الموسم الماضي إلا أن طلب حامل لقب الدوري الإنكليزي قوبل بالرفض القاطع من إدارة آرسنال.

وكان المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني مدرب السيتزن قد صرح أكثر من مرة حول رغبته في شراء فان بيرسي في حال موافقة النادي اللندني على مبدأ بيع مهاجمه الهولندي.

Van Persie says he won't renew Arsenal contract

ورغم أن السيتي يضم كوكبة لامعة من المهاجمين يتقدمهم الأرجنتينيان سيرخيو أغويرو وكارلوس تيفيز والإيطالي ماريو بالوتيلي والبوسني إدين دزيكو إلا أنه مستعد للإستغناء عن أحدهم مقابل تكوين خط هجومي ناري في ظل الإستحقاقات الكبيرة محلياً وقارياً التي ينتظرها الفريق بعد تتويجه بطلاً للدوري الإنكليزي الموسم الماضي.

وإلى إيطاليا، يبرز يوفنتوس في طليعة الأندية الراغبة في جلب مهاجم فينورد الهولندي السابق إلى مدينة تورينو معقل السيدة العجوز.

وكانت صحيفة quot;الدايلي ميلquot; البريطانية قد أفادت منتصف الشهر الماضي أن حامل لقب الدوري الإيطالي أرسل لاعبه الأسطوري السابق والمدير الحالي بالنادي بافل نيدفيد، إلى معسكر المنتخب الهولندي في بطولة الأمم الأوروبية لمقابلة فان بيرسي على أمل إقناعه بتحويل وجهته إلى ايطاليا بدءًا من الموسم القادم.

ونوهت الصحيفة الإنكليزية كذلك إلى الحرب التي يخوضها نادي quot;السيدة العجوزquot; مع نادي مانشستر سيتي، من أجل الإسراع في التعاقد مع فان بيرسي خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وأضافت أن مسؤولي اليوفي يرغبون في جعل اللاعب هو الصفقة الأبرز على لائحة تعاقداتهم الصيفية، وأنهم قد حددوا في سبيل إتمام الصفقة مبلغاً قدره 75 مليون إسترليني، يشتمل على 25 مليون إسترليني كقيمة لصفقة الانتقال، وكذلك على راتب أسبوعي بقيمة 180 ألف إسترليني.

وكان قرار فان بيرسي بترك ناديه اللندني متوقعاً بعد سلسلة شواهد حدثت مثل التفريط بنجوم الفريق كل موسم وعدم التدعيم بما فيه الكفاية والإكتفاء باللاعبين الشباب وعدم ضم أسماء رنانة في عالم الكرة.

وفرط آرسنال في الصيف الماضي بنجمين من العيار الثقيل إذ عاد صانع ألعابه سيسك فابريغاس إلى فريقه السابق برشلونة في الوقت الذي فضل فيه الفرنسي سمير نصري الإنضمام إلى مانشستر سيتي برفقة زميله ومواطنه غايل كليتشي.

وتحسب آرسنال لرحيل هدافه الأول بتعاقدين هجومييّن حيث نجح في ضم الدولي الألماني لوكاس بودولسكي من كولن إضافة لمهاجم مونبيليه أوليفيه جيرو.