يقود مدرب أرسنال، صاحب المركز الثالث في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الفرنسي ارسين فينغر فريقه في المباراة رقم 900 غدا ضد نوريتش سيتي في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة والتي تعتبر مهمة للغاية لفريق quot;المدفعجيةquot; من اجل المشاركة في دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.

وصرح فينغر الذي بدأ الاشراف على ارسنال عام 1996، quot;هي قبل كل شيء مباراة الصدمة. لا اعرف اين ذهبت المباريات ال900، لكن انا فخور ايضا لانه يجب المواجهة في كل مرةquot;.

واضاف فينغر (62 عاما) quot;دون ان اريد ان تمنحوني كثيرا من الاستحقاق، اعتقد فقط بان هذا يدل على التزام كبير واستمرارية كبيرة ايضاquot;.

وردا على سؤال، قال المدرب الفرنسي quot;في مهنتنا، المباراة الاكثر اهمية هي المقبلة. اننا متعلقون بالمستقبل ولسنا مأخوذين بالماضي. قد انكب يوما ما على الماضي واقول لنفسي كان بالامكان ان اقدم الافضل في هذه المباراة او تلك، لكن حاليا اهتم خصوصا بالمباراة المقبلةquot;.

ويحتل ارسنال المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام توتنهام ونيوكاسل.

على صعيد آخر، اعرب فينغر عن ثقته بان مهاجم الفريق وهداف البطولة الدولي الهولندي روبن فان بيرسي الذي اختير مؤخرا افضل لاعب في الدوري الانكليزي لهذا الموسم، سيبقى مع ارسنال.

واضاف quot;لا اعتقد بان النادي سيكرر خطأ العام الماضي عندما استغنى في نهاية الموسم عن اثنين من ابرز لاعبيه هما الاسباني فرانسيسك فابريغاس (الى برشلونة الاسباني) والفرنسي سمير نصري (الى مانشستر سيتي)quot;.

ورأى فينغر ايضا ان بامكان المدافع الالماني العملاق بير مرتيساكر المشاركة مع منتخب بلاده في كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.

واوضح ان مرتيساكر (27 عاما) الذي اصيب على مستوى الكاحل في شباط/فبراير ولم يلعب منذ ذلك التاريخ، quot;يتعافى بشكل سريع وجيد ومستواه الحالي يؤهله للعب خصوصا انه لا تزال هناك 6 اسابيع على انطلاق منافسات البطولةquot;.