ذكر المدرب الفرنسي ارسين فينغر انه يفكر بامكانية تعزيز هجوم فريقه أرسنال الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل، وذلك بسبب اضطراره للتخلي عن بعض لاعبيه لمنتخباتهم الوطنية المشاركة في كأس افريقيا 2012.

وعاد ارسنال الى دائرة المنافسة في الدوري المحلي بعدما وضع جانبا بدايته الكارثية، كما بلغ الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا كبطل لمجموعته، لكن نجاح quot;المدفعجيةquot; مرتبط بشكل كبير بتألق نجمه الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل 19 هدفا هذا الموسم.

وسيفتقد ارسنال الشهر المقبل خدمات الثنائي العاجي جيرفينيو والمغربي مروان الشماخ لمشاركتهما مع منتخبي بلادهما في كأس امم افريقيا التي تقام بين 21 كانون الثاني/يناير و12 شباط/فبراير المقبلين، وقد يدفع هذا الامر بفينغر للتعاقد مع مهاجم جديد لسد الفراغ وتأمين المساندة لفان بيرسي.

وقال فينغر بهذا الصدد quot;نخسر لاعبين مثل شماخ وجيرفينيو لمشاركتهما في كأس امم افريقيا، ونأمل ان لا يتعرض المهاجمون في فريقنا لاي اصابات. لكن اذا سنحت امامنا الفرصة في هذا المركز سنقوم بعملية الشراءquot;.

واضاف المدرب الفرنسي في جلسة سؤال وجواب مع مجموعة من مشجعي النادي في quot;ستاد الاماراتquot;: quot; من الناحية الاقتصادية، الاجواء قد تغيرت والمعاناة اصبحت اكبر. ستعاني الاندية اقتصاديا بشكل اكبر، الوضع اصعب بكثير. قد نحصل على بعض الفرص (للتعاقد مع لاعبين جدد) لاننا في وضع اقتصادي جيدquot;.