خرج المدرب الفرنسي لارسنال الانكليزي ارسين فينغر عن صمته واتهم دفاع فريقه بالافتقاد الى التعاون والاندفاع الشخصي ما تسبب بالبداية الكارثية للنادي اللندني في الدوري الممتاز.

ويحتل فريق quot;المدفعجيةquot; المركز السابع عشر في ترتيب الدوري بعد ان حقق فوزا يتيما فقط من اصل المباريات الخمس التي خاضها حتى الان، وبعد ان اهتزت شباكه في 14 مناسبة، بينها ثمانية امام مانشستر يونايتد (2-8)، ما جعل فريق فينغر صاحب اسوأ دفاع واسوأ سجل من حيث الفارق بين الاهداف المسجلة والاهداف التي دخلت شباكه.

ولم يأت تصريح فينغر من فراغ وابرز دليل على ذلك ما حصل السبت الماضي امام بلاكبيرن عندما خسر الفريق اللندني امام مضيفه 3-4 بسبب النيران الصديقة، اذ سجل مدافعاه الكاميروني الكسندر سونغ والفرنسي فلوران كوسييلني هدفين من اصل الاهداف الاربعة لصاحب الارض، ما اثر تماما على نتيجة المباراة التي تقدم خلالها فريقهما مرتين قبل ان يسقط في نهاية المطاف للمرة الثالثة هذا الموسم.

وتحدث فينغر عن اسباب الاداء المهزوز لخط دفاعه، قائلا quot;الافتقاد الى التركيز، الافتقاد الى التواصل، الافتقاد الى التعاون والاندفاع الشخصي...المباراة امام بلاكبيرن كانت مخيبة ومحبطة جدا. يجب الاعتراف بان الخيبة والاحباط كبيران جدا. لدي هذا الشعور باننا فرطنا بهذه المباراة وليس اننا خسرنا المباراة. لا يوجد هناك شيء اسوأ في وظيفتنا من ان يكون شعورك على هذا النحوquot;.

واعترف فينغر بان الوافدين الجديدين في خط الدفاع الالماني بير ميرتيساكر والبرازيلي اندري سانتوس بحاجة الى الوقت من اجل التأقلم، معتبرا بان مسار الموسم سيتحدد بالنسبة لفريقه من خلال رد فعله، مضيفا quot;شخصيا، اريد التركيز على الايجابيات لانه هناك امكانيات كبيرة في الفريق، سددنا على المرمى في 22 مناسبة، وسيطرنا على المباراة بنسبة 61 بالمئة. اعتقد انها مسألة وقت وتوقيت. اندري سانتوس وبير ميرتيساكر جديدان على الفريق، لكنها ليسا مذنبين في الاهداف التي سجلت (في مرمى ارسنال)، لكن وكمجموعة نحن نحتاج الى المزيد من الوقتquot;.

وواصل quot;يعتمد موسمنا على الطريقة التي نرد فيها على الخيبة وعلى سرعة تعاملنا مع الاخطاء التي ارتكبناها السبت ومع الاهداف التي نهديها (للخصم) والتي لا يجب ابدا ان نكررهاquot;.