يعتزم المدير الفني لريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو السفر إلى العاصمة الكرواتية زغرب يوم الجمعة المقبل لحضور مباراة أصحاب الأرض أمام مقدونيا في تصفيات كأس العالم المؤهلة لنهائيات مونديال البرازيل 2014.

ويستهدف المدرب البرتغالي من زيارته لزغرب مؤازرة نجمه ولاعبه لوكا مودريتش المنتقل حديثاً من توتنهام هوتسبير اللندني.

وذكرت صحيفة quot;فيتشرني ليستquot; الكرواتية نقلاً عن مصادر في إتحاد الكرة المحلي أن مورينيو سيحضر اللقاء من مدرجات ملعب quot;ماكسيميرquot; في زغرب.

وبإمكان رفاق مودريتش خطف بطاقة العبور لمونديال البرازيل 2014 بالنظر إلى مجموعة الكروات التي تضم كلا من صربيا وبلجيكا وويلز وأسكتلندا ومقدونيا.

وإعتاد مورينيو متابعة لاعبيه في الأندية الذي خاض معها تجارب تدريبية ومنها ريال مدريد إذ سبق له أن تابع لاعبي الميرنغي الإسبان في مباراة منتخب بلادهم أمام إيطاليا في إفتتاح مباريات الجولة الثالثة من كأس الأمم الأوروبية الأخيرة التي أقيمت بشكل مشترك بين بولندا وأوكرانيا الصيف الماضي.

كما تابع مباريات منتخبات البرتغال وألمانيا وفرنسا في البطولة القارية ذاتها كونها تحتوي على لاعبين من الريال وهم كريستيانو رونالدو وبيبي وكوينتراو مع برازيل أوروبا ومسعود أوزيل وسامي خضيرة مع الماكينات الألمانية وكريم بنزيما مع الديوك الفرنسية.

يذكر أن مودريتش إنضم إلى ريال مدريد مقابل 42 مليون يورو يدفع الفريق الملكي 35 مليون يورو كمبلغ ثابت و7 ملايين تتعلق بعدد مباريات لعب صانع الألعاب الكرواتي والبطولات التي سيحققها مع النادي الإسباني.

وشكلت صفقة إنتقال مودريتش إلى نادي العاصمة الإسبانية إختباراً نفسياً عصيباً لجماهير الفريق الملكي بسبب حالة الشد والجذب من طرفي المفاوضات وخاصة من رئيس نادي توتنهام اللندني دانيال ليفي.

وزج مورينيو بالوافد الكرواتي الجديد في مباراة العودة لكأس السوبر الإسبانية التي جمعت الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة وخرج الأول فائزاً بنتيجة 2-1 ليتوج باللقب التاسع في تاريخ المسابقة التي تجمع عادة بين بطلي الدوري وكأس الملك بداية كل موسم.