اعتبر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر أن اليابان ستكون quot;مرشحة جيدةquot; لإستضافة كأس العالم للسيدات 2019، على رغم استضافتها كأس العالم للروكبي في العام عينه.

وتستضيف اليابان التي توجت بمونديال 2011 في المانيا وخسرت نهائي مسابقة كرة القدم في الالعاب الاولمبية الاخيرة امام الولايات المتحدة، كأس العالم للشابات (تحت 20 عاما) التي تختتم غدا السبت بمواجهة الولايات المتحدة والمانيا.

وقال بلاتر انه عقد محادثات مع كونيا دايني الرئيس الجديد للاتحاد الياباني امس الخميس، حول رغبة البلاد باستضافة كأس العالم بعد النسخة المقبلة التي تستضيفها كندا عام 2015.

وقال بلاتر quot;اليابان ستكون مرشحة او منافسة جيدة. هم خائفون قليلا لاستضافة كأس العالم للروكبي في العام عينه، لكن الرياضتين تختلفان تماماquot;.

ورأى بلاتر ان المسابقة يمكن ان تقام مطلع فصل الصيف وبطولةالروكبي في الخريف.

وتابع quot;اقيمت بطولة العالم للسيدات في اوروبا واميركا، واعتقد بان العودة الى اسيا ستكون مناسبة. بوجود 24 منتخبا، عليك ان تلعب في مكان تكون فيه كرة القدم مؤسسة جيدا والا لن تحظى بالنجاحquot;.

واستضافت الصين النسختين الاولى من كأس العالم للسيدات عام 1991 والخامسة عام 2007.

وكانت كأس العالم تحت 20 سنة مقررة اصلا في اوزبكستان، لكن الاتحاد الدولي قرر نقلها الى اليابان في كانون الاول/ديسمبر الماضي لاسباب quot;لوجستية وتقنيةquot; في البلد الاسيوي.