زاد المنتخب الإسباني أوجاع المنتخب السعودي بخماسية نظيفة لم تكلف الإسباني أي مجهود بدني أو حتى مجهوداً ذهنياً ليسجل ستة أهداف نظيفة من دون أي تهديد يذكر من الجانب السعودي.

سجل الأهداف سانتي كازورلا في الدقيقة 24, ثم أردف بيدرو رودريغير في الدقيقة 27, و سجل تشافي هيرناديز الهدف الثالث في الدقيقة 47, ثم سجل دافيد فيا الهدف الرابع في الدقيقة 62, وأضاف بيدرو رودريغير هدفه الثاني في المبارة والهدف الخامس للمنتخب الاسباني في الدقيقة 72.

وقد تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مرتبة واحدة ليحتل المركز 105 برصيد 328 نقطة خلف السودان الصاعد مرتبة واحدة في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; قبل أيام, ليكون الفارق بينه وبين المنتخب الاسباني 104 منتخبات, حيث يحتل المنتخب الاسباني المركز الأول عالمياً برصيد 1617 نقطة.

أقيمت المباراة بأستاد باسارون بمدينة بونتيفيدرا.

فوز البرازيل على جنوب إفريقيا 1-صفرrlm;

وقاد المهاجم هولك المنتقل حديثا الى زنيت الروسي منتخب البرازيل لكرة القدم الى الفوز على ضيفه الجنوب افريقي 1-صفر الجمعة في ساو باولو في مباراة دولية ودية.

وسجل هولك هدف الفوز لسيليساو قبل ربع ساعة على انتهاء الوقت.

فوز أوزبكستان على الكويت 3-صفر

فاز منتخب اوزبكستان على ضيفه الكويتي 3-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت في العاصمة طشقند.

وسجل سانزار تورسونوف والكسندر غينريخ (2) الاهداف الثلاثة.

ويستعد quot;الازرقquot; للمشاركة في بطولة غرب اسيا التي تستضيفها الكويت من 8 الى 20 كانون الاول/ديسمبر المقبل وquot;خليجي 21quot; المقررة في البحرين في كانون الثاني/يناير 2013.

وخاض منتخب الكويت اللقاء بقيادة المدرب المكلف عبدالعزيز حمادة نظرا لغياب المدرب الصربي غوران توفيدزيتش بعد تعرضه لحادثة اطلاق نار في بلاده وهو يخضع حاليا للعلاج في احدى مستشفيات بلغراد علما انه خضع لثلاث عمليات جراحية في الصدر.

من جهتها، تحتل اوزبكستان المركز الرابع في المجموعة الاولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، وهي مدعوة لاستضافة كوريا الجنوبية في 11 ايلول/سبتمبر الجاري ضمن الجولة الرابعة.

تجدر الإشارة ان بعض المنتخبات خاضت لقاءات ودية يوم الخميس وكانت كالتالي:

خسارة قاسية للبنان أمام أستراليا صفر-3

تعرض منتخب لبنان لكرة القدم لخسارة قاسية امام نظيره الاسترالي صفر-3 في صيدا ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.

وسجل تيم كاهيل (19) وماثيو ماكاي (23) وارشي طومسون (88) الاهداف.

ويلتقي المنتخب اللبناني مع نظيره الايراني في 11 من أيلول/سبتمبر، واستراليا مع الاردن في الجولة الرابعة من الدور الرابع الحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

فوز السويد على الصين 1-صفر

فاز منتخب السويد لكرة القدم على نظيره الصين 1-صفر اليوم الخميس في ستوكهولم ضمن استعدادت الطرفين للاستحقاقات المقبلة.
وسجل يوهان الماندر الهدف الوحيد في الدقيقة 47.

تستعد السويد لانطلاق تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، والصين لخوض التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

فوز اليابان على الإمارات 1-صفر

فاز منتخب اليابان لكرة القدم على نظيره الاماراتي 1-صفر اليوم الخميس في نييغاتا ضمن استعدادت الطرفين للاستحقاقات المقبلة.
وسجل مايك هافينار الهدف الوحيد في الدقيقة 69.

تستعد الامارات التي خاضت اول مباراة باشراف المدرب المحلي مهدي علي، للمشاركة في بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين التي تحتضنها البحرين من 4 الى 18 كانون الثاني/يناير المقبل، وخوض التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

من جانبها، تستعد اليابان للقاء العراق في 11 ايلول/سبتمبر الحالي في سايتاما ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، والتي تتصدرها برصيد 7 نقاط.