حاول البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين التحدث بكلمات قليلة بالإيطالية فوق منصة التتويج في حلبة مونزا بعد فوزه بجائزة إيطاليا الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات لكنه لم يتمكن من الاستحواذ على قلوب جماهير فيراري في نهاية الامر .
وانطلقت صيحات استهجان من الجماهير تجاه هاميلتون على عكس ما حدث مع الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام الذي نال تحية حارة وهو يصعد لمنصة التتويج في المركز الثالث.
وقال هاميلتون بعد الابتعاد بسلام عن الجماهير quot;الأمر أفضل كثيرا في سيلفرستون.quot;
وأضاف quot;الأمر ليس مميزا بنفس القدر في سيلفرستون أو موناكو لكن هذا أحد سباقات الجائزة الكبرى المميزة وهذه حلبة تاريخية للغاية.quot;
وتابع quot;كنت أتمنى أن نحظى باستقبال أفضل هنا لكن أعلم وأستطيع أن استمع إلى جماهير بريطانية رائعة معنا هنا في هذه الجولة والذين كانوا يقفون ضمن حشود من جماهير فيراري الايطالية. لاحظت كل واحد منهم أثناء لفة تحية الجماهير.quot;
وبعد الانطلاق من المركز العاشر عزز الونسو موقعه في صدارة الترتيب العام متقدما بفارق 37 نقطة على أقرب منافسيه بعد خروج ثنائي رد بول من السباق.
كما احتفل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ساوبر بتحقيق نتيجة رائعة عندما احتل المركز الثاني.
ورغم خروجه من السباق بدا البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين أكثر سعادة من هاميلتون أثناء التقاط صور الفريق.
وتسلطت الأضواء على هاميلتون بطل العالم 2008 طوال الجولة بعدما تناثرت شائعات بأنه قد ينتقل إلى مرسيدس الموسم القادم بدلا من الالماني مايكل شوماخر السائق السابق لفيراري.