سيسعى ريال مدريد حامل اللقب الى الإستمرار في صحوته عندما يتوجه الى ملعب جاره رايو فاليكانو ضمن منافسات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد المقبل.

وحصل ريال مدريد على أربع نقاط فقط من أربع مباريات وتراجع بفارق ثماني نقاط عن غريمه برشلونة صاحب الصدارة.

ولم يحقق فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أي فوز خارج ملعبه في الموسم الحالي حتى الآن ومني بهزيمة مفاجئة امام خيتافي في الشهر الماضي وخسر أيضا امام اشبيلية في الاسبوع الماضي رغم انه خسر مرتين فقط طوال الموسم الماضي.

إلا ان أجواء التشاؤم في صفوف النادي انقشعت اثر فوز الفريق 3-2 على مانشستر سيتي بطل انكلترا في دوري أبطال أوروبا رغم ان الفوز تحقق بهدف متأخر من كريستيانو رونالدو.

وبعد الفوز على النادي الانكليزي قال الفارو اربيلوا مدافع ريال للصحفيين quot;نأمل من الآن فصاعداً في رؤية ريال مدريد الذي نريده جميعاً.. نحن في موقف حساس ولا يمكننا تحمل أي هفوات اخرى.quot;

وسيتركز الإهتمام على ما اذا كان المدافع سيرخيو راموس - الذي حل محله بشكل غير متوقع اللاعب الشاب رفائيل فاراني (19 عاما) في لقاء الثلاثاء - سيعود الى التشكيلة الأساسية.

وقال المدرب مورينيو ان راموس جلس على مقاعد البدلاء لأسباب فنية وانه لا يوجد اي سبب تأديبي لذلك ونفى وجود اي خلافات بينه وبين راموس بعكس ما تحدثت عنه بعض التقارير الإعلامية.

ويحتل فاليكانو الذي نجا بصعوبة من الهبوط في الموسم الماضي المركز السادس بين فرق البطولة العشرين بعد ان خسر 4-3 امام اتليتيكو مدريد وهو يتفوق على ريال بثلاث نقاط.

وتماما مثل ريال حقق برشلونة المتصدر فوزا متأخرا بنتيجة 3-2 على سبارتاك موسكو الروسي في دوري الابطال بعد ان أحرز لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين.

وازدادت معاناة برشلونة مع الإصابات حين تعرض قلب دفاعه جيرار بيكي لمشكلة في القدم ستبعده عن الملاعب لفترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

وأصيب بيكي في قدمه اليسرى في بداية المباراة امام سبارتاك وانضم في قائمة المصابين لزميله المدافع كارليس بويول وصانع اللعب اندريس انيستا.

وقال تشابي لاعب وسط برشلونة quot;بويول وبيكي لاعبان مهمان الا اننا نملك لاعبين يمكنهم المشاركة بدلا منهما.quot;

وسيحل ملقة الثاني في الترتيب ضيفا على اتليتيك بيلباو يوم الاحد.

ويدخل ملقة المباراة مدعوما بتألقه في مستهل ظهوره الاول في دوري الابطال يوم الثلاثاء عندما فاز بثلاثة اهداف نظيفة على زينيت سان بطرسبرج الروسي.

ولم يعرف فريق المدرب مانويل بليجريني طعم الخسارة في كل المنافسات منذ اطلاق الموسم الحالي.