أحرز ريال مدريد الإسباني كأس السوبر المحلية بفوزه في مباراة الإياب على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين لهدف، وتعادل الفريقان في مجموع المباراتين بنتيجة 4-4 إلا أن هدف الأرجنتينيدي ماريا في الذهاب كان له الأفضلية في حسم اللقب لصالح الفريق الملكي.


دفع برشلونة ثمن تلقيه هدفاً متأخراً في مباراة الذهاب (2-3) وفقد لقب مسابقة الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بخسارته إياباً أمام غريمه الازلي ريال مدريد 1-2 على ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot; .

واحرز ريال اللقب التاسع في تاريخه والاول منذ 2008 لتسجيله هدفين في ملعب خصمه مقابل هدف واحد لحامل اللقب.

وسجل الارجنتيني غونزالو هيغواين (11) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (19) هدفي ريال، والارجنتيني ليونيل ميسي (44) هدف برشلونة.

وخطف ريال لقبه الاول في الموسم، بعد تقديمه بداية متواضعة في الدوري المحلي الذي يحمل لقبه، اذ حصد نقطة يتيمة من مباراتين حتى الان بعد تعادله مع فالنسيا وخسارته الاحد امام مضيفه خيتافي 1-2، ليتخلف بفارق خمس نقاط امام برشلونة الذي تصدر الترتيب.

Real Madrid's Gonzalo Higuain celebrates his goal against Barcelona during their Spanish Super Cup second leg soccer match at Santiago Bernabeu stadium in Madrid

وجلس صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش على مقاعد بدلاء ريال بعد ساعات على قدومه من توتنهام الانكليزي لمدة خمسة اعوام مقابل 37 مليون يورو.

وغاب عن برشلونة، حامل اللقب في السنوات الثلاث الاخيرة و10 مرات في تاريخه (رقم قياسي)، قائد دفاعه المخضرم كارليس بويول، الذي عانى من كسر في عظمة وجنته للمرة الرابعة في مسيرته، بعد اصطدامه بلاعب اوساسونا رولاند لاماه الاحد. كما جلس على مقاعد البدلاء لاعب الوسط سيسك فابريغاس والمهاجم دافيد فيا.

وافتتح الارجنتيني هيغواين فرص المباراة عندما سدد من مسافة قريبة كرة صدها الحارس فيكتور فالديس (6)، لكن في المحاولة الثانية ادرك الشباك بعد كرة طويلة من البرتغالي بيبي افلتت من قلب الدفاع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو (11).

Real Madrid's Ronaldo celebrates his goal against Barcelona with team mate Di Maria during their Spanish Super Cup second leg soccer match in Madrid

Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates after scoring a goal as Barcelona's Lionel Messi and Xavi Hernandez react during their Spanish Super Cup second leg soccer match at Santiago Bernabeu stadium in Madrid

Barcelona's Messi reacts after Real Madrid's second goal during their Spanish Super Cup second leg soccer match in Madrid

ومن خطأ دفاعي اخر، هذه المرة لجيرار بيكيه، لعب رونالدو كرة فنية ليتخطى المدافع الدولي ويسدد منفردا بفالديس كرة ارضية قوية ارتدت من الاخير الى داخل الشباك (19).

واهدر هيغواين فرصة جديدة امام فالديس (22)، ثم سجل المدافع سيرخيو راموس هدفا الغاه الحكم لارتكاب خطأ داخل منطقة الفريق الكاتالوني (24).

وفي الدقيقة 28 من الشوط الاول، حاول المدافع البرازيلي ادريانو ايقاف رونالدو المنطلق بسرعة الصاروخ، لكن عرقله وهو في موقع المدافع الاخير ليحصل على بطاقة حمراء ويطرد من المباراة.

Real Madrid's Mesut Ozil is challenged by Barcelona's Lionel Messi during their Spanish Super Cup second leg soccer match at Santiago Bernabeu stadium in Madrid

وحاول المدرب تيتو فيلانوفا التخفيف من الخسائر، فزج بالمدافع الشاب مونتويا على حساب المهاجم التشيلي الكسيس سانشيس (32).

وفي الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول، حصل برشلونة على ضربة حرة من مسافة بعيدة ترجمها ميسي، صاحب اربعة اهداف في الدوري في مباراتين، بروعة الى يمين الحارس الدولي ايكر كاسياس (44).

Barcelona's Lionel Messi shoots and scores with a freekick during their Spanish Super Cup second leg soccer match against Real Madrid at Santiago Bernabeu stadium in Madrid

Barcelona's Lionel Messi (top) celebrates his goal against Real Madrid with team mate Xavi Hernandez during their Spanish Super Cup second leg soccer match at Santiago Bernabeu stadium in Madrid

Barcelona's Lionel Messi (C) celebrates his goal against Real Madrid with team mate Xavi Hernandez during their Spanish Super Cup second leg soccer match at Santiago Bernabeu stadium in Madrid

وفي الوقت الضائع، سدد رونالدو كرة صاروخية مرت بجانب قائم فالديس (45+1)، لينتهي الشوط الاول بسيطرة مطلقة لريال وتقدمه 2-1.

واهدر بدرو فرصة نادرة عندما روض كرة رائعة وسدد في جسم حارس ريال كاسياس (62)، ثم اهدر من مسافة جانبية قريبة (65).

Real Madrid's Higuain shoots past Barcelona's Mascherano during their Spanish Super Cup second leg soccer match in Madrid

وضاعت فرصة ثمينة لريال عندما راوغ لاعب الوسط الالماني سامي خضيرة واخترق منطقة الجزاء مسددا في جسم فالديس كرة ارضية (68).

وكان برشلونة بحاجة لهدف ثان ليقلب المعادلة، فضغط على رغم نقصه العددي، ومن تمريرة ذكية لميسي، روض لاعبه الجديد جوردي البا، الذي حل بدلا من البرازيلي داني الفيش قبل بداية المباراة، الكرة لكن الدفاع الابيض كان اسرع بالتشتيت بعيدا عن مرمى كاسياس (76).

وعلى غفلة من دفاع الضيوف، انفرد هيغواين بمرمى فالديس وسدد في القائم الايسر بعد تدخل في اللحظة الحاسمة من ماسكيرانو (80).

ومنح البرتغالي جوزيه مورينيو المشاركة الاولى لمودريتش في الدقيقة 82 بدلا من الالماني مسعود اوزيل.

وفي ظل محاولات برشلونة المستمرة لمعادلة الارقام، تابع رونالدو مسلسل الفرص المهدرة عندما صد له فالديس كرة ضعيفة من مسافة قريبة (89).

وسدد مودريتش كرة ارتدت من الدفاع تابعها خضيرة من مسافة بعيدة خارج الخشبات (90)، لكن مونتويا اهدر فرصة خطيرة (90+2) الحقها ميسي بتسديدة قوية من حافة المنطقة مرت بجانب القائم الايمن (90+2)، ليعلن الحكم بعدها صافرة النهاية وتتويج ريال باللقب.

وتواجه الفريقان في المسابقة الموسم الماضي وفاز برشلونة باللقب بعد ان تعادلا ذهابا 2-2 في مدريد قبل ان يفوز ايابا على ارضه 3-2.

كما ازاح برشلونة غريمه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل تعادلهما ايابا 2-2.

اما في الدوري فتبادلا الفوز خارج قواعدها حيث حسم برشلونة لقاء الذهاب 3-1 في مدريد، قبل ان يفوز ريال ايابا في كاتالونيا 2-1.

ويلتقي الفريقان في الكلاسيكو الاول في الدوري في 7 تشرين الاول/اكتوبر في برشلونة.

Barcelona's Lionel Messi (L) congratulates Real Madrid's goalkeeper Iker Casillas after their Spanish Super Cup second leg soccer match at Santiago Bernabeu stadium in Madrid

Real Madrid's Ronaldo reacts after they won their Spanish Super Cup second leg soccer match against Barcelona at Santiago Bernabeu stadium in Madrid

Real Madrid's Ronaldo reacts after they won their Spanish Super Cup second leg soccer match against Barcelona at Santiago Bernabeu stadium in Madrid