أعلنت طيران الإمارات عن رعاية رياضية كبرى جديدة تتضمن شراكة لمدة عشر سنوات مع مجلس مدينة غلاسكو، حيث ستتمتع الناقلة الدولية بحقوق حصرية لتسمية المنشأة الرياضية الجديدة في غلاسكو، باسم quot;أرينا طيران الإمارات Emirates Arenaquot;.

وقال ريتشارد جوسبيري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا: quot;نحن ملتزمون كناقلة عالمية بتحقيق التواصل بين البشر والثقافات، وتجسد رعايتنا الجديدة هذه الروح. لقد واصلت طيران الإمارات رعاية عدد من أهم وأكبر البطولات الرياضية والمناسبات الثقافية العالمية. وسوف تساهم اتفاقية الرعاية الجديدة في إعلاء مكانة غلاسغو على الساحة الرياضية العالمية، كما ستساهم أيضاً في دعم اقتصاد المدينةquot;.

وسوف تفتح quot;أرينا طيران الإماراتquot;، التي بلغت تكلفة إنشائها 113 مليون جنيه إسترليني، أبوابها للمرة الاولى أمام الجمهور في 5 تشرين الاول/اكتوبر، ومن المقرر أن يقام عليها خلال الاشهر الاربعة الاولى ثماني بطولات رياضية محلية وأوروبية وعالمية.

ولدى طيران الإمارات سجل حافل وتاريخ طويل في الرعاية الرياضية في المملكة المتحدة ومختلف مناطق العالم، بما في ذلك رعاية مجلس الكريكيت العالمي، وبطولة كأس العالم لكرة القدم وquot;رايدرز كبquot;، ونادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم واستاد طيران الإمارات في لندن.

وقال غوردون ماثيسون، رئيس مجلس مدينة غلاسكو: quot;هذه الاتفاقية رائعة ومهمة لمدينتنا وسكانها. لقد حققت مدن عدة في العالم فوائد عظيمة وشهرة من خلال اتفاقيات تسمية مع علامات تجارية معينة، ونحن على ثقة من أن شراكتنا مع طيران الإمارات سوف ترسخ مكانتنا بقوة على قائمة هذه المدنquot;.

وأضاف: quot;أرينا طيران الإمارات منشأة رياضية عالمية، وسوف يقام عليها الكثير من الدورات الرياضية العالمية. وستعود اتفاقية الشراكة هذه بين غلاسكو والناقلة العالمية طيران الإمارات بالفائدة على سكان غلاسكو، وستترك خلال السنوات العشر المقبلة تأثيرا إيجابيا سيدوم طويلا في مدينتنا، التي تندرج ضمن قائمة أهم عشرة مدن عالمية في الأنشطة والبطولات الرياضية. إننا نتطلع بشوق كبير إلى انطلاق الأنشطة الرياضية على أرينا طيران الإماراتquot;.