أفادت تقارير صحفية إسبانية بقرب إبرام صفقة تاريخية بين رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز وشركة quot;طيران الإماراتquot; يتم بموجبها رعاية قميص الفريق الملكي مقابل 70 مليون يورو بداية من الموسم المقبل.

تحدثت الصحافة الإسبانية وخاصة المقربة من نادي العاصمة ريال مدريد حول صفقة يتم وضع اللمسات الأخيرة لها وتتمحور حول رعاية قميص quot;الميرنغيquot; في الموسم المقبل 2013/2014 من قبل شركة quot;طيران الإماراتquot;.

وبحسب تقارير صحفية، فإن ريال مدريد في حال إبرامه هذه الصفقة quot;التاريخيةquot; سيتقاضى ما يقارب من 70 مليون يورو من شركتي quot;أديداسquot; مصممة الزي الملكي وquot;طيران الإماراتquot; الراعي الرسمي له.

وسيتفوق ريال مدريد بذلك على مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يتقاضى 67 مليون يورو من شركتي quot;شيفروليهquot; وquot;نايكquot; نظير رعاية قميص الشياطين الحُمر.

ويأتي الغريم الأزلي برشلونة في المرتبة الثالثة بتقاضيه سنوياً 62 مليون يورو من شركتي quot;مؤسسة قطرquot; وquot;نايكquot;.

وتوقعت تقارير إعلامية أن يتم الإعلان عن صفقة quot;العمرquot; في القريب العاجل بين النادي الإسباني والشركة العربية للطيران.

طيران الإمارات تقترب من رعاية قميص ريال مدريد

ويتزامن الحديث عن هذه الصفقة في ظل التقارير الصحافية التي خرجت في وقت سابق وتحدثت عن عرض مغرٍ من شركة طيران الإمارات لإدارة نادي ريال مدريد الإسباني لإعادة تسمية ملعبه quot;سانتياغو برنابيو التي تراه علامة تجارية مسجلة مقابل 50 مليون يورو.

ويرغب ريال مدريد في جلب مزيد من الإيرادات لخزينة النادي عبر مقترحات لتمويل ملعبه مثلما تفعل الفرق الأوروبية الأخرى مثل آليانز أرينا معقل فريق بايرن ميونخ الألماني والإمارات معقل فريق آرسنال الإنكليزي.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية فإن إسم الملعب التاريخي quot;سانتياغو برنابيوquot; سيتحول إلى quot;الإمارات بيرنابيوquot; في حال نجاح المفاوضات الدائرة بين الطرفين ليبدأ العمل بالمسمى الجديد إعتباراً من الموسم المقبل.

وصرحت إدارة الشركة أنها ستقوم بإعادة تجديد الملعب وظهوره بحلة جديدة إضافة لتوسيع مقاعده في حال فازت بهذه الصفقة المرتقبة.

وسبق للشركة الإماراتية أن قامت بتمويل ملعب الإمارات بـ115 مليون دولار أي ما يعادل 75% من تكلفته الإجمالية لتسيطر بشكل كامل على ملعب المدفعجية.

وتعتبر شركة الإمارات للطيران واحدة من أبرز الشركات التي تستثمر في المجال الرياضي كما أنها ترعى فرق عالمية كبيرة مثل آرسنال الإنكليزي وملعبه quot;الإماراتquot; وباريس سان جيرمان الفرنسي.