أبدت الصحافة الإنكليزية امتعاضها الواسع من حلويات الحسناء الروسية ماريا شارابوفا لاعبة التنس الشهيرة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من السكر وطالبت بسحبها فوراً من الأسواق المحلية.


حازم يوسف - إيلاف : هاجمت وسائل الإعلام الإنكليزية حلويات الروسية ماريا شارابوفا لاعبة التنس المصنفة ثانياً عالمياً في تصنيف المحترفات لكرة المضرب بسبب ارتفاع نسبة السكر وتأثيرها سلبياً على صحة من يستهلكها.
وطالبت الصحافة الإنكليزية بسحب حلويات المعروفة بـquot;شوغار بوفاquot; التي تروج لها شارابوفا بشكل كبير من الأسواق المحلية بصورة فورية وعدم الانتظار أكثر من ذلك.
وأكدت الدراسات التي أجريت على حلويات الحسناء الروسية بما لا يدع مجالاً للشك احتواء هذه المنتجات على كمية كبيرة من السكر التي تضر بصحة من يستهلكها خاصة الأطفال صغار السن.
وأوضحت هذه الدراسات أن حلوى quot;شوغار بوفاquot; تحتوي على نسبة 84 غرامات من السكر في كل علبة صغيرة ما يوازي زجاجتين من المشروبات الغازية!
وبدأت شارابوفا التي تشارك حالياً في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب تأخذ اتجاهاً متزايداً نحو عالم المال والأعمال بافتتاحها مؤخراً متجراً جديداً لبيع حلوياتها خاصة حلوة الشفاه في مدينة لوس أنجلوس الأميركية معتبرة أنه من أكثر المشاريع إثارة لاهتمامها واستثماراً لأموالها.
وطرحت شارابوفا الحلوى للبيع مقابل 5.99 دولار للعلبة الواحدة حيث من المقرر أن تباع الحلوى الخاصة بها في متاجر خاصة وفنادق في مختلف أنحاء العالم.
تشمل هذه الحلوى 12 نوعا تم تصميمها في أشكال مختلفة من بينها شكل كرات تنس ونظارات وحقائب وتحمل أسماء مختلفة منها: سبورتي وسيلي وسبوكي.
واعترفت شارابوفا التي تعد من أعلى الرياضيات دخلاً في العالم أن أصدقائها هم من شجعوها على إطلاق مشروع الحلوى الخاص بها بسبب إعجابهم بالحلوى التي تعدها في منزلها.
وكشفت شارابوفا أنه سيتم تخصيص جزء من عائدات مبيعات الحلوى إلى مؤسسة ماريا شارابوفا التي تهتم بمساعدة الطلاب المقيمين في بيلاروسيا المتضررين من أزمة تشرنوبل.
وتعتبر شارابوفا من quot;نخبةquot; لاعبات التنس في العالم إلا أن مستواها بدأ في التراجع لمصلحة الأميركية سيرينا ويليامس والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا مع منافسة قوية من الدنماركية كارولين فوزنياكي.
واكتفت شارابوفا بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن لمصلحة الأميركية المتألقة سيرينا وليامس التي توجت كأفضل لاعبة في كرة المضرب في عام 2012.
وتصنف quot;شارابوفاquot; كأجمل لاعبة تنس من بين المتواجدات حالياً على الساحة الرياضية العالمية مما أهلها لتوقيع عقود إعلانات بمبالغ طائلة مع شركات شهيرة ومنتجات ذائعة الصيت.