اعلنت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية عالميا انسحابها من دورة بريزباين الاسترالية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها مليون دولار اميركي لاصابتها في الترقوة.

وكشفت الروسية بانها ارسلت صور الاشعة التي خضعت لها الى طبيبها في نيويورك الذي نصحها بعدم تحريك رأسها كثيرا على مدى اسبوع.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تنسحب فيه شارابوفا من هذه الدورة التي تأتي استعدادا لبطولة استراليا المفتوحة اولى بطولات الاربع الكبرى ضمن الغران شيليم المقررة خلال الشهر الحالي.

وكانت شاربوفا تعرضت لاصابة في كاحلها العام الماضي منعها من خوض هذه الدورة ايضا قبل ان تتوجه الى ملبورن لخوض بطولة استراليا المفتوحة التي بلغت مباراتها النهائية وخسرتها امام البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا.

وتنطلق منافسات بطولة استراليا المفتوحة في 14 كانون الثاني/يناير الحالي.

وفي باقي المباريات، فرضت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثالثة ذاتها في اول مباراة لها هذا العام بفوزها الساحق على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-2 و6-2 في مدى 60 دقيقة.

وتأهلت الى سيرينا التي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الاربع الاوليات، الى الدور ربع النهائي حيث ستلتقي مع مواطنتها سلوان ستيفنز او السويدية صوفيا ارفيدسون.

وخرجت الايطالية سارة ايراني والتشيكية بترا كفيتوفا المصنفتان خامسة وسادسة على التوالي من الدور الاول بخسارة الاولى امام السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و1-6 و5-7، والثانية امام الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 4-6 و5-7.

وفي الدور المقبل، تلعب هانتوتشوفا مع الاسترالية يارميلا غايدوسوفا المشاركة ببطاقة دعوة والتي استفادت من انسحاب شارابوفا لبلوغ ربع النهائي، وبافليوتشنكوفا مع الالمانية انجيليك كيربر الرابعة او البورتوريكية مونيكا بويغ الصاعدة من التصفيات.

وبلغت ربع النهائي ايضا الكازخستانية كسينيا برفاك الصاعدة من التصفيات بتغلبها على البولندية اورسولا رادفانسكا 3-6 و6-2 و7-6 (8-6)، لتضرب موعدا مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الاولى او الالمانية سابين ليزيكي.

وفي فئة الرجال، تأهل النمسوي يورغن ميلتسر المصنف سابعا الى الدور الثاني بفوزه على الاميركي دينيس كودلا الصاعد من التصفيات 2-6 و6-4 و6-4، والاسترالي جون ميلمان الصاعد من التصفيات بفوزه على الياباني تاتسوما ايتو 6-4 و6-1، والكولومبي اليخاندرو فايا بفوزه على الاميركي جيسي ليفاين 6-1 و7-6 (10-8)، والاسباني طومي روبريدو بفوزه على الاميركي راين هاريسون الصاعد من التصفيات 6-4 و7-6 (7-4)، والبلجيكي دافيد غوفان بفوزه على الاسترالي ماتيو ايبدن 6-2 و6-2، والبلغاري غريغور ديمتروف بفوزه على الاميركي براين بيكر 6-3 و7-6 (10-8)، والاسترالي ليتون هويت المشارك ببطاقة دعوة بفوزه على الروسي ايغور كونيستين 6-3 و4-6 و6-2.

وخرج السلوفاكي مارتن كليزان المصنف ثامنا من الدور الاول اثر خسارته امام الاوزبكستاني دنيس ايستومين 1-6 و2-6.