أبدت جماهير نادي برشلونة الإسباني رغبة كبيرة في التعاقد مع حارس الغريم ريال مدريد وقائده إيكر كاسياس بعد رفض فيكتور فالديس تجديد عقده مع البارسا وفقاً لما أظهره استفتاء لصحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية.


حازم يوسف - إيلاف :اختارت جماهير نادي برشلونة الإسباني حارس مرمى ريال مدريد الغريم الأزلى إيكر كاسياس وبفارق كبير عن أقرب منافسيه لخلافة فيكتور فالديس الذي رفض تجديد عقده مع البارسا وقرر البحث عن تجارب أخرى والتعرف على ثقافات ومدن جديدة على حد قوله.
وأجمعت الغالبية الساحقة من الجماهير الكاتالونية على اختيار قائد الريال والمنتخب الإسباني كاسياس كأفضل بديل لفالديس بحصوله على نسبة 73% من مجموع المصوتين في استفتاء صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; ذو الميول الكاتالونية.
ويتبقى موسم ونصف على نهاية عقد فالديس مع برشلونة مما يضع إدارة الفريق الكاتالوني أمام حتمية بيعه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة لأحد الأندية الأوروبية كى لا يضطر لتسريحه مجاناً في حال أكمل تعاقده حتى نهاية موسم 2013/2014.
وتمني جماهير برشلونة النفس بالتعاقد مع أفضل حارس في العالم بشهادة الاتحاد الدولي لتأريخ واحصائيات كرة القدم الذي نصبه على عرش حراس المرمى للعام الخامس على التوالي علاوة على تواجده في تشكيلة الفيفا المثالية لعام 2012 وتكرر الأمر ذاته في تشكيلة الاتحاد الأوروبي quot;يويفاquot;.
وتبدو مهمة برشلونة في استقطاب كاسياس أشبه بـquot;المستحيلةquot; على أرض الواقع كونه يعتبر قائد الفريق الأول لكبير العاصمة الإسبانية وأحد خريجي quot;الكاستياquot; مدرسة تكوين اللاعبين في ريال مدريد.
كما عبر quot;القديسquot; كما يحلو لعشاق الميرنغي مناداته في أكثر من مناسبة عن رغبته في إنهاء مسيرته الكروية داخل القلعة البيضاء وعدم الانتقال لأي فريق آخر داخل الليغا الإسبانية أو خارجها على حد سواء.
ويحظى كاسياس بمحبة كبيرة وشعبية جارفة من جماهير ريال مدريد وهو ما أظهرته الأزمة الأخيرة مع قرار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بإجلاسه على دكة البدلاء أمام ملقة وريال سوسييداد ndash; شارك بعد طرد أدان- والاستعانة بخدمات الحارس الاحتياطي لحماية عرين الميرنغي حيث هتفت طويلاً لحامل كأس العالم في التدريبات والمباريات الرسمية.
ومع استحالة خيار كاسياس، وضعت صحيفة quot;سبورتquot; المقربة من دوائر صنع القرار داخل مجلس إدارة ساندرو روسيل ستة أسماء لخلافة الحارس الدولي في برشلونة.
وجاء حارس المنتخب الإسباني الأولمبي ديفيد دي خيا على رأس الأسماء المرشحة بقوة للانتقال لبرشلونة في الصيف المقبل خاصة مع عدم اقتناع مسؤولي مانشستر يونايتد الإنكليزي بمستواه الذي يقدمه حالياً مع الشياطين الحُمر رغم إصرار السير أليكس فيرغسون في صيف 2011 على استقطابه من أتلتيكو مدريد بمبلغ مالي كبير وتفضيله على حارس شالكه المنتقل لبايرن ميونيخ مانويل نوير.
وإلى جانب دي خيا، يبرز حارس مرمى فالنسيا فنسنت غوايتا المتألق كثيراً في الموسمين الأخيرين مع الخفافيش وتقديمه مستويات لافتة أمام الغريمين ريال مدريد وبرشلونة.
ويبدو خيار الحارس الألماني الشاب مارك أندريه تير شتيغن واقعياً لإدارة برشلونة ومدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا لصغر سنه وتألقه الكبير مع فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ وحصوله على لقب أفضل حارس مرمى في البوندسليغا.