تأجلت مباراة روان ومرسيليا في دور الـ16 من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء في روان، بسبب تسرب للغاز من مصنع كيميائي في المدينة، بحسب ما اعلن الاتحاد الفنرسي للعبة.

وجاء في البيان: quot;تأجلت مباراة روان ومرسيليا في دور الـ16 من كأس فرنسا الى موعد لاحق تحدده بلدية quot;سين ماريتيمquot;.

وتابع: quot;كان ذلك نتيجة غير مباشرة للحادث الذي وقع في مصنع لوبريزول في روانquot;.

وذكر متحدث باسم الاتحاد ان ملعب quot;روبير-ديوشونquot;، الذي يتسع لـ12 الف متفرج، quot;قريب للغايةquot; من مكان تسرب الغاز.

وانتشرت رائحة قوية ليل الاثنين الثلاثاء في المنطقة الباريسية نجمت عن تسرب الغاز في روان (شمال غرب) اكدت السلطات انه quot;غير سامquot; واثارت قلق السكان.

وانطلقت quot;الغيمة غير السامةquot; الاثنين بحسب بلدية سين ماريتيم، والغاز المتسرب هو المركابتان الذي يمنح رائحته للغاز الموزع في المدن.

وافادت الداخلية ان هذا التسرب الغازي quot;لا يشكل خطرا على الصحةquot;.

واوضح جهاز اطفاء باريس ان quot;الغاز الموزع في المدن بلا رائحة اصلا، لذلك يضاف اليه غاز غير ضار ذي رائحة بارزة. حاليا يمكن رصد غيمة من هذه المادة وافدة من نورماندي في المنطقة الباريسية. وهذه الغيمة (...) ستتبدد طبيعيا بحسب احوال الطقسquot;.

لكن رائحة الغاز القوية التي انتشرت في شوارع باريس بسبب الريح اثارت قلقا كبيرا حيث تلقت اجهزة الانقاذ مئات الاتصالات الهاتفية في نورماندي وايل دو فرانس.

وطلب جهاز الاطفاء في باريس وبلدية سين ماريتيم ووزارة الداخلية من السكان التوقف عن الاتصال باجهزة الطوارئ لتجنب اغراقها بما يتجاوز طاقتها.

وتلقت فرانس برس اتصالات من سكان قلقين شكوا من الرائحة واوجاع رأس فيما تحدث المئات من دوائر لور وليسون وايفلين وفال دو مارن وفال دواز عبر موقع على الانترنت عن quot;رائحة لا تطاقquot; وquot;صداعquot; وquot;غثيانquot;