واصل برادفورد سيتي الذي يلعب في الدرجة الثالثة (رابعة فعليا)، مشوار الحلم ببلوغه نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم للمرة الاولى في تاريخه المتواضع، وذلك رغم خسارته امام مضيفه استون فيلا 1-2 الثلاثاء على ملعب quot;فيلا باركquot; في اياب الدور نصف النهائي.

وكان برادفورد الذي تعود مشاركته الاخيرة في دوري الاضواء الى موسم 2000-2001 حين لعب بين الكبار لموسمين على التوالي وللمرة الاولى منذ موسم 1921-1922، حسم لقاء الذهاب على ملعبه 2-صفر، فنجح بالتالي في اضافة استون فيلا الى لائحة ضحاياه التي شملت ويغان اثلتيك في ثمن النهائي وارسنال في ربع النهائي.

وبدا استون فيلا في طريقه لتعويض نتيجة الذهاب بعدما تقدم في الدقيقة 24 عبر البلجيكي كريستيان بنتيكي اثر تمريرة من جوزف بينيت، لكن فريق المدرب الاسكتلندي بول لامبرت فشل بعدها في ايجاد طريقه الى شباك الحارس مات ديوك فدفع الثمن لان برادفورد استغل ركنية ليسجل هدف التعادل عبر رأسية جيمس هانسون (55) قبل ان يتمكن صاحب الارض من تسجيل هدف متأخر لم ينفعه عبر البديل النمسوي اندرياس ويمان بعد تمريرة من دارن بنت (89).

وسيخوض برادفورد النهائي الاول له منذ 1911 حين توج بلقبه الاول والاخير بفوزه على نيوكاسل 1-صفر في النهائي بعد مباراة معادة اقيمت على ملعب quot;اولدترافوردquot; وذلك لانتهاء المباراة الاولى بالتعادل صفر-صفر على ملعب quot;كريستال بالاسquot;.

واصبح برادفورد اول فريق من الدرجة الثالثة يبلغ نهائي مسابقة كبرى، منذ خسارة روتشدايل امام نوريتش سيتي بمباراتين في نهائي كأس الرابطة 1962.

ويلتقي برادفورد في النهائي الذي يحتضنه ملعب ويمبلي في لندن في 24 شباط/فبراير المقبل، الفائز من مواجهة تشلسي وسوانسي سيتي اللذين يلتقيان غدا الاربعاء ايابا على ملعب الثاني الذي حسم لقاء الذهاب خارج قواعده 2-صفر.