ابتعد العين بفارق 9 نقاط عن اقرب مطارديه بعد فوزه الكبير على ضيفه عجمان 4-صفر السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو (12) والاسترالي اليكس بروسكي (65) وعمر عبد الرحمن (77 من ركلة جزاء) ويوسف موسى (87) اهداف المباراة.

ورفع العين رصيده في المركز الاول الى 37 نقطة وبفارق تسع نقاط عن الجزيرة الذي تعادل مع الاهلي 2-2 اليوم ايضا، في حين بقي عجمان عاشرا وله 15 نقطة.

ولم يجد العين الذي افتقد لخدمات مهاجمه الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 نقطة، بسبب تواجده مع منتخب بلاده في كأس امم افريقيا في جنوب افريقيا، اي صعوبة تذكر في تخطي عقبة عجمان بفعل تالق عمر عبد الرحمن افضل لاعب في كأس الخليج الاخيرة بعدما سجل هدفا وكان وراء الاهداف الثلاثة الاخرى.

وافتتح العين التسجيل بعد تبادل للكرات بين عمر عبد الرحمن وهلال سعيد ومن ثم لايكوكو الذي سدد زاحفة بعيدا عن متناول الحارس يوسف عبدالله (12).

وعزز العين تقدمه بالهدف الثاني عبر بروسكي اثر تمريرة من عبد الرحمن (65)، قبل ان يضيف الاخير الهدف الثالث من ركلة جزاء اثر لمسة يد على احمد ابراهيم (77).

وانهى العين مهرجان الاهداف بتسجيل الرابع عبر البديل يوسف موسى الذي تلقى تمريرة عرضية من هلال سعيد (87).

وفرط الجزيرة بفوز كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه الاهلي بهدفين لماجد حسن (65 خطا في مرماه) والبرازيلي لويز فرنانيدنيو (73) مقابل هدف للتشيلي لويس خيمنيز (18)، لكن المدافع اللبناني يوسف محمد ادرك التعادل للفريق الضيف في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

وبقي الجزيرة ثانيا برصيد 28 نقطة، وتراجع الاهلي الى المركز الرابع وله 27 نقطة.

وصعد بني ياس الى المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه الاتحاد كلباء بهدفين للسنغالي اندريه سانغهور (19) والاسترالي نيكولاس كارل (45 من ركلة جزاء) مقابل هدف لعبدالله الجمحي (72).

ورفع بني ياس رصيده الى 28 نقطة، وبقي الاتحاد كلباء في المركز قبل الاخير وله 7 نقاط، مع العلم انه خسر خدمات لاعبه اداورد سادومبا من زيمبابوي بعد طرده في الدقيقة 82.

وزاد النصر من جراح مضيفه الوصل بعد فوزه عليه بهدف علي عباس (31 خطا في مرماه).

ورفع النصر رصيده الى 25 نقطة وبقي خامسا، مقابل 17 نقطة للوصل الثامن.

وفاز الشباب على ضيفه الوحدة بثلاثة اهداف سجلها البرازيلي ادغار (13) والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف (46) والبرازيلي لويس هنريكي (78)، مقابل هدفين لعبدالله النوبي (21) وحمدان الكمالي (69).

ورفع الشباب رصيده الى 23 نقطة ليصبح سادسا، وتراجع الوحدة الى المركز السابع وله 17 نقطة.

ويلعب غدا في ختام المرحلة دبي مع الشعب، والظفرة مع دبا الفجيرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العين 37 نقطة من 14 مباراة

2- الجزيرة 28 من 14

3- بني ياس 28 من 14

4- الاهلي 27 من 14

5- النصر 25 من 14