انهى المنتخب الالماني مشواره في التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، بفوز مثير جدا خارج قواعده على نظيره السويدي 5-3 اليوم الثلاثاء في سولنا في الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وكانت المباراة هامشية بين المنتخبين بعد ان ضمنت المانيا تأهلها الى النهائيات للمرة الثامنة عشرة في تاريخها بفوزها في الجولة السابقة على ضيفتها ايرلندا 3-صفر، فيما حجزت السويد مقعدها في الملحق بعد فوزها على النمسا 2-1.

لكن المانيا رفضت ان تنهي التصفيات دون ان تثأر من السويد التي اجبرتها ذهابا على التعادل معها 4-4 في مباراة تقدم خلالها quot;مانشافتquot; برباعية نظيفة.

وجاءت المباراة قمة في الاثارة لان السويد تقدمت بدورها هذه المرة بهدفين نظيفين لتوبياس هيسن (6) والكسندر كاسانيكليتش (42) قبل ان يرد رجال المدرب يواكيم لوف باربعة اهداف لمسعود اوزيل (44) وماريو غوتسه (53) واندري شورلي (57 و66) الذي فرض نفسه نجم المباراة باعادته الفارق الى هدفين بعد تقليصه من قبل هيسن ايضا (69) بتسجيله هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 76.

ورفعت المانيا رصيدها الى 28 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن السويد التي منيت بهزيمتها الثانية.

وفي المجموعة ذاتها، فازت النمسا على مضيفتها جزر فارو بثلاثية نظيفة لاندرياس ايفانشيتس (16) وسيباستيان برودل 064) ودافيد الابا (67 من ركلة جزاء).

كما فازت جمهورية ايرلندا على ضيفتها كازاخستان بثلاثة اهداف لروبي كين (17 من ركلة جزاء) وجون اوشي (26) ودميتري شومكو (77 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف لشومكو بالذات (13).
شاهد أهداف مباراة ألمانيا والسويد: