تعاود رياضة كرة المضرب نشاطاتها الاحد والاثنين ايذانا بافتتاح موسم 2014 بمشاركة ابرز اللاعبين وفي مقدمهم السويسري روجيه فيدرر في دورة بريزباين الاسترالية، والاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا والبريطاني اندي موراي في دورة الدوحة.

ومن بين الاوائل، وحده الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني في العالم فضل عدم المشاركة في اي دورة قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى، في 13 كانون الثاني/يناير.

يذكر ان ديوكوفيتش الذي احتفظ امس بلقبه في دورة ابوظبي الاستعراضية، احرز لقب البطولة الاسترالية في المواسم الثلاثة الاخيرة.

واعتاد فيدرر المصنف سادسا عالميا والذي قرر الاستعانة بخدمات مثله الاعلى السويدي ستيفان ادبرغ، ان يبدأ موسمه في دورة الدوحة حيث توج عامي 2005 و2006، لكنه فضل المشاركة في دورة بريزباين.

وصنف فيدرر اول في بريزباين، وسيكون من ابرز منافسيه الياباني كي نيشيكوري الثاني والفرنسي جيل سيمون الثالث، وهو سيسعى لخلافة موراي بطل العاميين الماضيين الذي اختار اللعب في الدوحة.

وستكون المنافسة اقوى في الدوحة، فبالاضافة الى نادال وموراي الذي عاد الى الملاعب في دورة ابو ظبي الاستعراضة بعد غياب 3 اشهر بسبب اصابة في الظهر، هناك الاسباني الاخر دافيد فيرر الثالث عالميا والتشيكي توماس برديتش السابع.

وتعتبر دورة الدوحة مفضلة لدى موراي الذي احرز اللقب عامي 2008 و2009 بعد ان خسر النهائي عام 2007، فيما لم يحرز نادال من جانبه اي لقب وبلغ النهائي مرة واحدة عام 2010.

ويدافع الفرنسي ريشار غاسكيه التاسع عن لقبه في الدوحة، بينما اختار مواطنه جو ويلفريد تسونغا المشاركة في كأس هوبمان الاسترالية للمنتخبات المختلطة.

وفي دورة تشاناي (مدراس) الهندية، ثالث دورات الاسبوع المقبل، صنف السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن عالميا، في المركز الاول، ويدافع الصربي يانكو تيبساريفيتش غن لقبه فيها.