توج النجم البرازيلي المخضرم رونالدينيو لاعب أتليتكو مينيرو البرازيلي ملكاً لقارة أمريكا الجنوبية لعام 2013، وفقا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة quot;البايسquot; الأوروغوانية.

وتفوق رونالدينيو نجم برشلونة الاسباني السابق، على مواطنه نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الحالي، الذي حل في المركز الثاني مع العلم أنه فاز بالجائزة خلال العامين الماضيين، بعد أن قاد فريقه السابق سانتوس للفوز بالنسختين السابقتين لكأس ليبرتادوريس.

وتصدر رونالدينيو الاستفتاء بعد أن قاد فريقه أتلتيكو مينيرو البرازيلي إلى الفوز بلقب كأس ليبرتادوريس، وكذلك المركز الثالث في كأس العالم للأندية التي اختتمت في المغرب الأسبوع الماضي.

ونال رونالدينيو 156 صوتا من قبل الصحافيين المشاركين في استطلاع الصحيفة الأوروغويانيّة، مقابل 81 صوتا لنيمار بينما احتل الأرجنتيني ماكسيميليانو رودريجيز لاعب نيولز أولد بويز الأرجنتيني المركز الثالث برصيد 79 صوتاً.

وكان رونالدينيو قد حصل على هذه الجائزة، التي انطلقت في عام 1986، ثلاث مرات، ولكن باسم quot;ملك أوروباquot;، أعوام 2004، 2005، 2006، عندما كان لاعباً في صفوف برشلونة الإسباني.

وفاز الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي بلقب أفضل مدرب في عام 2013 وذلك للعام الثاني على التوالي ومتفوقا هذه المرة على مواطنيه خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي وخيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة.