قررت اللجنة الاولمبية العراقية اجراء انتخابات مكتبها التنفيذي في 28 اذار/مارس المقبل وفق اللوائح والانظمة التي يحددها المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الدولية.

وقال رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي ان quot;انتخابات المكتب التنفيذي ستجري في 28 اذار/مارس المقبل وفق اللوائح والانظمة التي يقرها المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الدوليةquot;.

واضاف حمودي quot;نرفض اي تدخل في مسالة انتخابات الاتحادات الرياضية والمكتب التنفيذي لان هناك مواثيق ولوائح عمل يقرها المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الدولية ونحن نعمل تحت سقفهماquot;.

ولفت رئيس اللجنة الاولمبية العراقية quot;اكدنا حسن نيتنا وخاطبنا المجلس الاولمبي الاسيوي والاولمبية الدولية بشان امكانية رفع عدد اعضاءالهيئة الى 49 عضوا بدلا من 33 عضوا، وننتظر الرد من هاتين المؤسستين وعلينا ان نستجيب لما تحددانهquot;.

وكشف رئيس اللجنة الاولمبية العراقية ان quot;هناك ملاحظات من قبل وزارة الشباب والرياضة يمكن الاستماع لها من خلال التفاهم والتنسيقquot;.

ونفى حمودي الاتهامات التي تشير الى محاولة عرقلة اجراء الانتخابات والحصول على تمديد للعمل، قائلا: quot;تردد مؤخرا ما يشير الى محاولات عرقلة الانتخابات والرغبة في تمديد العمل من قبل اللجنة الاولمبية الدولية، هذا بعيد عن الواقع والحقائقquot;.

وتابع quot;نريد اجراء الانتخابات في الموعد المحدد ونامل ان يشارك الجميع في خارطتها وابواب الانتخابات مفتوحة لمن يرى في نفسه الثقة والمقدرةquot;.

وكانت مخاوف اثيرت مؤخرا على لسان نائب رئيس اللجنة الاولمبية العراقية بشار مصطفى بشان تعرضها الى عقوبة التجميد في حال عدم اجراء الانتخابات قبل 4 نيسان/ابريل المقبل، اي موعد انتهاء الدورة الحالية للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الذي اجرى انتخاباته السابقة في هذا الموعد من عام 2009.