تتجه الانظار الأحد الى استاد الشعب الدولي حيث يخوض قطبا العاصمة الزوراء والجوية قمة تقليدية في اطار الجولة الحادية عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

وكما هو معتاد بالنسبة للطرفين في كل موسم، يسعى كل منهما لحسم هذه المواجهة المنتظرة ليس من اجل تحسين المراكز بل من اجل اثبات الذات واظهار التحدي الذي دأبا عليه في لقاءاتهما.

واذا كان الجوية يأمل في تخطي اقوى خصومه واضافة ثلاث نقاط مهمة لسجله، فانه يتطلع في الوقت ذاته لازالة آثار خسارته الاخيرة امام بغداد 1-2 وتعويضها عبر بوابة الزوراء بفوز يبحث عنه الاخير ايضا.

ويعول الجوية (الصقور) في هذه المواجهة على عودة لاعبيه الدوليين همام طارق وحمادي احمد الى صفوفه.

يستقر الجوية في المركز السابع برصيد 13 نقطة خلف منافسه بمرتبتين وبفارق نقطتين مع احتفاظه بمباراتين مؤجلتين، اذ مني بثلاث خسارات حتى الان.

وفي ملعبه، يسعى الميناء لتعويض تعثره الاخير امام الشرطة 1-4 وتخطي ضيفه السليمانية في مباراة تبدو فيها فرص الفوز تميل لصالح اصحاب الارض والجمهور.

يستقرالميناء (13 نقطة) الذي يتطلع الى الفوز الرابع هذا الموسم في المركز الثامن، بينما يقف السليمانية في المركز الثالث عشر (9 نقاط).

ويسعى النجف الى فوز ثان على التوالي على حساب الصناعة عندما يضيف الاخير في لقاء يطمح فيه اصحاب الارض بخطف نقاطه الكاملة، وتبدو ظروف الاخير مؤاتية لذلك اذ يدخل المباراة بمعنويات فوزه على الطلبة 3-1.

ويواجه الشرطة ثاني الترتيب مهمة صعبة على ملعبه وبين جماهيره امام نفط الجنوب الطامح لمواصلة عروضه الجيدة ونتائجه المتميزة هذا الموسم وعدم التخلي عنها.

ويحتفظ الشرطة برصيد 19 نقطة متقدما على منافسه بفارق نقطة واحدة ما يجعل مواجهة الطرفين مفتوحة على كل الاحتمالات من اجل الظفر بنقاطها، فالفوز يعني للشرطة مواصلة مطارد المتصدر دهوك اذا ما نجح الاخير في تخطي الكهرباء غدا ايضا، في حين ان فوز نفط الجنوب سيزيح به منافسه عن المركز الثاني.

ويستضيف الطلبة المتقهقر الى المركزالاخير زاخو على امل ان يضع حدا لمسلسل هزائمه واستعادة جزء من توازنه هذا الموسم الذي يتعرض فيه الى نتائج لم يعشها سابقا بتذيله القائمة وهو امر لا ينسجم مع مكانته على خارطة منافسات المسابقة.

كربلاء الرابع (16 نقطة) يسعى لاستثمار مساندة جماهيره وافضلية عامل الارض لتخطي مضيفه النفط المتطلع لتعويض خسارته الماضية امام نفط الجنوب 1-3. وكان كربلاء تعادل مع اربيل حامل اللقب 1-1 في الجولة الماضية.

ويدرك النفط صاحب المركز التاسع (12 نقطة) صعوبة مهمته في هذه الجولة التي يحاول فيها العودة من ملعب مضيفه بنتيجة مناسبة.

وسيحاول اربيل العودة الى اجواء الفوز عبر بوابة جاره كركوك عندما يتستضيفه على ملعب فرانسو حريري، وتبدو فرصة الفوز سانحة امام صاحب الارض لكن مدرب كركوك داروان قادر يأمل ببداية جيدة مع فريقه الجديد.

ويحاول المصافي تعويض خسارته الاخيرة من دهوك والعودة الى سكة الانتصارات عبر مواجهة بغداد الطامح لفوز ثان على التوالي بعد فوزه الاخير على حساب الصقور بهدفين لواحد.