جرى اتفاق بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني وإدارة النادي الملكي على فسخ التعاقد بينهما بالتراضي على خلفية الهزائم المتكررة في الموسم الحالي.


حازم يوسف - إيلاف : أصبح الجميع مقتنعاً أن مسيرة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني في طريقها لإسدال الستار على الفصل الأخير من نهايتها في ظل النتائج السلبية التي يحققها الفريق في الموسم الحالي.

وفي هذا السياق، ذكر موقع quot;ديفنسا سنترالquot; ذو الميول المدريدية أن اتفاقاً جرى بين البرتغالي مورينيو وإدارة النادي الملكي على إنهاء التعاقد بينهما بالتراضي مع نهاية الموسم الجاري.

ويأتي قرار مجلس الإدارة برئاسة فلورنتينو بيريز في حال صحت التقارير مع تراجع مستوي الفريق في العام الثالث تحت قيادة مورينيو وتعرض كبير العاصمة الإسبانية لهزائم كثيرة في الدوري المحلي كان نصيب الأسد منها للأندية الأندلسية حيث شكلت الأخيرة كابوساً مزعجاً للمدرب البرتغالي على أراضيها.

ويبتعد برشلونة متصدر ترتيب أندية الدوري الإسباني بفارق كبير عن الغريم ريال مدريد وصل إلى 16 نقطة كاملة مع انتهاء الجولة الـ22 من مباريات الليغا.

وكشف الموقع المدريدي أن بيريز على وشك تقديم مشروع كروي جديد فيما يُعد صراحة نهاية حقبة الـquot;سبيشل وانquot; في قلعة سانتياغو برنابيو.

ويمتد عقد مورينيو مع الميرنغي حتى عام 2016 رغم توقع عديد المراقبين أن المدرب البرتغالي المثير للجدل لن يُكمل فترة تعاقده بالكامل مع الأبيض المدريدي.

وأحرز مورينيو ثلاثة ألقاب حتى الآن مع الريال هي الدوري المحلي وكأس إسبانيا وكأس السوبر المحلية وجميعها على حساب برشلونة.

وتبقى فرصة أمام الميرنغي لإنقاذ موسمه حيث تنتظره مباراة العودة أمام برشلونة في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا في كامب نو وبإمكانه انتزاع بطاقة العبور إلى المباراة النهائية في حال الفوز أو التعادل بنتيجة تفوق 1/1 بالإضافة إلى دوري الأبطال الأوروبي.
على صعيد متصل، تتزامن هذه التقارير مع استعداد مورينيو للعودة إلى فريقه السابق تشلسي الإنكليزي وإنقاذه من مشاكله الفنية التي يعيشها منذ رحيل وازدادت بشكل لافت مع إقالة الإيطالي روبيرتو دي ماتيو مطلع الموسم الجاري.

وأوردت صحيفة quot;الصنquot; البريطانية أن مورينيو ينتظر اتصالاً هاتفياً من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنكليزي للتفاوض معه حول عودته مجدداً إلى ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز.

وأضافت أن مورينيو سوف يتجاهل عرض نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من أجل تدريب تشلسي مرة أخرى.

وبات في حكم المؤكد أن المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز لن يستمر مع الفريق اللندني بأي حال من الأحوال وسيُكمل عقده quot;المؤقتquot; حتى نهاية الموسم الحالي فقط.

ويعيش تشلسي واحداً من أسوأ مواسمه الكروية على الإطلاق بعد الخروج المبكر من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا وخسارته لألقاب الدرع الخيرية وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية وتوديعه لكأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين علاوة على ابتعاده عن المنافسة في البريمير ليغ الذي يشهد صراعاً قوياً بين قطبي مدينة مانشستر.

وأبان مورينيو في أكثر من مناسبة عن رغبته الجامحة في العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي إذ لطالما تغنى الـquot;سبيشل وانquot; بالبريمير ليغ ومنافساته وصراعاته مع مدربيّ الأندية الأخرى.

وسيعود مورينيو مؤقتاً في الـ5 من مارس/أذار المقبل إلى ملعب quot;أولد ترافوردquot; لمواجهة مانشستر يونايتد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد الإسباني.