طلب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الاسباني من جماهير الفريق إقامة محاكمة علنية على ملعب سانتياغو برنابيو قبيل انطلاق مباراة الديربي أمام الجار أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الليغا الإسبانية.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الاسبانيةquot;هذه هي كرة القدم، البعض يهتف لي، والبعض الآخر يصفر ضدي، لذا أدعو المشجعين لعقد محاكمة علنية لي في الملعب، اللاعبون سيخرجون للإحماء في تمام الساعة 21:25 (بتوقيت إسبانيا)، وأنا سأخرج للجماهير قبلها بخمس دقائق، وليهتف من يهتف، وليصفر من يصفر، لدي خبرة سنوات طويلة في كرة القدم، ولن تضرني مباراة واحدةquot;.

وتابع quot;سأمثل امامهم ثم سأخرج، بعدها لن يبقى امامهم سوى دعم وتشجيع الفريق ومساعدته على تحقيق الفوزquot;.

وأوضح quot;هذا ليس تحديا للجماهير، فقط أطلب منهم أن يهتفوا ضدي قبل المباراة، وأن يتحولوا لتشجيع الفريق اثناء اللعب، تماما كما فعلت جماهير ريال بيتيس، ظلت أسبوعا كاملا ضد ناديها والمدرب واللاعبين، ولكن في يوم مباراة ريال مدريد شجعوا فريقهم بكل ما أوتوا من قوة، هذا ما يجب أن يحدث غدا من أنصار الريالquot;.


وسخر مورينيو من الهجوم الأخير في مباراة ألكايانو في الكأس، قائلا quot;يبدو أن انتقادي أصبح رياضة قومية تفوق كرة القدم والتنس والفورمولا1 ، وهذا يسعدني لأنني أصبحت مصدر سعادة للجماهير، سأظل كما أنا، أفعل ما يحلو لي وما أراه صواباquot;، مضيفا quot;سأتقبل صافرات الاستهجان بهدوء وتواضعquot;.

ويتخلف الريال حامل الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة كاملة عن الغريم المتصدر برشلونة.