لجأ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني إلى الوسائل القانونية لمقاضاة منتقديه عقب الفوز الدراماتيكي الذي حققه فريقه أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد استشاط غضباً من حملة الانتقادات الموجهة إليه في الفترة الأخيرة من جميع الأطراف الرياضية في إسبانيا عقب النتائج السلبية لريال مدريد في الدوري الإسباني والفوز المثير للفريق الملكي على حساب مانشستر سيتي الإنكليزي في دوري الأبطال وما تخلله من احتفال مورينيو الجنوني بعد تسجيل مواطنه كريستيانو رونالدو هدف الفوز في الدقيقة الـ90 من عمر المباراة.

ولإيقاف حملة الانتقالات هذه، لجأ مورينيو إلى الطرق القانونية لملاحقة منتقديه في وسائل الإعلام الإسبانية وخاصة المدريدية منها إضافة لنائب رئيس برشلونة السابق ألفونس غودال عقب تغريدة الأخير على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot;.

البداية كانت برفع مورينيو دعوى قضائية ضد صحافي إسباني تهجم عليه في مقال نشره في صحيفة quot;ماركاquot; الرياضية والمقربة من دوائر صنع القرار في البيت الملكي مطالباً بتعويض مالي يقدر بـ15 ألف يورو.

وكلف مورينيو مكتب محاماة في مدريد باتخاذ الاجراء القانوني اللازم ضد الصحافي روبرتو بالومار الذي هاجمه بشدة عقب مباراة الريال أمام مان سيتي الإنكليزي مساء الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

[foto de la noticia]

احتفال مورينيو الهستيري أثار حفيظة الكثيرين في الوسط الرياضي

وقال محامو المدرب البرتغالي quot;المثير للجدلquot; دائماً أن الصحافي بالومار وصف مورينيو بأنه شخص لا يتحمل تبعات أفعاله إضافة لوصفه بأنه شخص غير صادق ومفتعل عقب ردة فعله التي وصفها بالومار بغير المقبولة والمثيرة للسخرية عقب هدف مواطنه كريستيانو رونالدو في الدقيقة الأخيرة من مباراة العملاقين الإسباني والإنكليزي.

واعتبر فريق المحاماة الخاص بمورينيو أن ما جاء في المقالة النقدية من عبارات وكلمات مهينة لم تكن ضرورية على الإطلاق وهو ما يستوجب تصحيح المقالة والحصول على تعويض قدره 15 ألف يورو مقابل التنازل عن القضية المرفوعة ضد بالومار.

وسيتبرع مورينيو بالمبلغ المالي المذكور في حال كسبه للقضية المرفوعة لصالح فريق كرة قدم محلي يلعب له نجله.

على صعيد متصل، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أنه سيتخذ اجراءات قضائية ضد نائب رئيس برشلونة السابق آلفونس غودال عقب تصريحاته الساخرة من مدرب النادي الملكي جوزيه مورينيو.

ونشر النادي الملكي بياناً على موقعه الرسمي يستنكر فيه ما قاله غودال مشيراً إلى أن هذا الهجوم غير المقبول يستوجب اللجوء للقضاء لرد الشرف على حد وصف البيان.

وكان غودال قد وصف مورينيو بالشخص الـquot;سيكوباتي والمختل عقلياًquot; تعليقاً على طريقه فرحته الجنونية بهدف الفوز على مانشستر سيتي في الثوان الأخيرة من قمة دوري أبطال أوروبا.

واحتفل مورينيو بهدف رونالدو بطريقة جنونية حيث ركض بسرعة على العشب الأخضر وتزحلق على ركبتيه رافعا ذراعيه وهو يصيح فرحاً في مشهد تناقلته كافة وسائل الإعلام واستدركت احتفالات quot;السبيشال وانquot; المثيرة مع فرقه السابق مثل بورتو البرتغالي وتشلسي الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي.

وكتب نائب رئيس برشلونة السابق على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot;: quot;من العار أن يحتفل هذا المختل بالهدف كما لو كان لاعباً هذا يفسر الفشل الذي عاشه حين كان لاعباquot;.

ويملك مورينيو سجلاً حافلاً في مقاضاة الصحافيين في إنكلترا وإيطاليا وإسبانيا كان آخرها رفع دعوة قضائية ضد صحافي بجريدة quot;الباييسquot; الإسبانية رداً على وصفه بـquot;الانتهازيquot; وquot;المختل عقلياًquot;.