أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرّب ريال مدريد، والإيطالي روبيرتو مانشيني، مدرّب مانشستر سيتي، تخوفًا شديدًا من تقدّم نادي بوروسيا دورتموند، بطل الدوري الألماني.


أعرب كل من البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي روبيرتو مانشيني عن قلقهما من بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألمانيبعد وقوعهمعهما فيالمجموعة الرابعة من دوري الأبطال.

وأوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا التي سحبت في إمارة موناكو الفرنسية على هامش مباراة كأس السوبر الأوروبية بين تشلسي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني أبطال الدوريات في إسبانيا وإنكلترا وألمانيا إلى جانب بطل الدوري الهولندي أياكس أمستردام.

وأثنى مورينيو على مستوى بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا معتبراً أنه سيكون الخصم الرئيس للنادي الملكي في المسابقة الأوروبية الشهيرة.

وقال مورينيو في تصريحات لصحيفةquot;آسquot; الإسبانية:quot; لست متأكداً إن كان مانشستر سيتي هو أصعب خصومنا، فهناك دورتموند الذي أحرز الدوري الألماني مرتين على التوالي ، إنه فريق منظم ومميز ، ويمتلك عدداَ من اللاعبين الألمان الدوليين واثنين من أفضل لاعبي بولنداquot;.

ويشير مورينيو إلى الثنائي الهجومي الشاب ماريو غوتزه وماركو ريوس والمدافع الدولي مات هولمز إضافة للبولنديين روبرت ليفاندوفسكي ولوكاش بيشتشيك.

مدربا مانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني

وفاز دورتموند بالبوندسليغا في الموسمين الماضيين بقيادة مدربه المحنك يورغن كلوب على حساب العملاق البافاري بايرن ميونيخ بل وفشل الأخير في الخروج منتصراً في مواجهاته الخمس الأخيرة قبل أن ينهي quot;العقدةquot; في افتتاحية الموسم الحالي عبر كأس السوبر بهدفين لهدف لمصلحة كتيبة يوب هاينكس.

وكان مانشيني قد شدد في وقت سابق على قوة مجموعته في دوري الأبطال وأكد أن كل الفريق قوية ولن ينحصر التنافس فحسب مع ريال مدريد في مجموعة الموت الرابعة.

وأشار مانشيني إلى بطل الدوري الألماني تحديداً حيث قال إنه سيسبب لفريقه الكثير من المتاعب.

وأضاف:quot;ستكون مباراتنا مع ريال مدريد صعبة جداً لكنها ليست الأصعب لنا في المجموعة فهناك بوروسيا دورتموند القوي وأياكس أيضاً وكلاهما يسعى إلى تحقيق مجد أوروبيquot;.

أما مدرب بوروسيا دورتموند يورغن كلوب فقد توعد عقب الإعلان عن قرعة دوري الأبطال أن يجعل المنافسة أكثر شراسة عند ملاقاة بطل إسبانيا الساعي للحصول على البطولة الأوروبية العاشرة في تاريخه.

وتابع المدرب الواعد قائلاً:quot; هذهِ المجموعة تتيح لنا الفرح وبطبيعة الحال ريال مدريد ومانشستر سيتي لديهم خبرة أكبر ولكن لم يكن لدي شعور إلى الحاجة للتنافس ولمعرفة من هو صاحب الأداء الأجمل أو النادي الأكبر أو الأغلى كل ما نريدهُ هو أن نصبح منافسين سيئينquot;.

Dortmund's coach Klopp talks to player Mario Goetze during their German Bundesliga first division soccer match in Nuremberg

كلوب يوجه لاعبه الموهوب ماريو غوتزه

وخالف قائد الفريق سيباستيان كيهل رأي مدربه كلوب واصفاً المجموعة بـquot;الجنونquot; إلا أنه عاد وأشار إلى إمكانية مقارعة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وأضاف كيهل:quot; إنه أمر رائع أن تلعب في سانتياغو برنابيو أو في إنكلترا ولكن لأكن صادقا، كنت أتمنى مجموعة أسهل قليلاًquot; .

وتبدأ مواجهات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال في الثامن عشر من الشهر الجاري بمواجهة من العيار الثقيل بين الريال والمان سيتي في سانتياغو برنابيو معقل الفريق الملكي.

ويصطدم الميرنغي مع دورتموند في الـ24 من تشرين الأول في ختام مرحلة الذهاب لدوري المجموعات.

ويسعى ريال مدريد بقوة خلف quot;العاشرةquot; التي غابت عن خزائن النادي الملكي منذ 2002 وجهز بيريز كل الوسائل لإحرازها من جلب لاعبين بمبالغ ضخمة دون نسيان انتداب مورينيو خصيصاً بعد فوزه باللقب القاري مع إنتر ميلانو الإيطالي في 2010.

أما مانشستر سيتي فيريد محو الإنطباع السيئ الذي تركه العام الماضي بخروجه خالي الوفاض من الدور الأول للبطولة الأوروبية مع الإشارة إلى أن الفريق أصبح أكثر تجانساً بوجود لاعبين من الطراز الرفيع في جميع الخطوط والمراكز.