أكدت وسائل الاعلام المغربية أن المدير الفني للمنتخب المغربي رشيد الطاوسي عاود فتح الباب أمام عودة نجم فريق كوينز بارك رينجرز الانكليزي عادل تاعرابت مجددا للدفاع عن ألوان أسود الأطلسي في الاستحقاقات القادمة.

وخفف الطاوسي من حدة لهجته تجاه تاعرابت بخلاف الطريقة التي كان تحدث بها قبل التوجه للمشاركة في كأس الأمم الافريقية المقامة حاليا بجنوب أفريقيا، والتي ودعها المنتخب المغربي من دورها الاول.

وأكد الطاوسي خلال ندوة صحفية للحديث عن مشاركة المنتخب في البطولة الافريقية، أن باب المنتخب المغربي بات مفتوحا في وجه تاعرابت، بشرط ان يحترم اللاعب قيم المنتخب المغربي، وان يقدم اعتذاره.

كما دعا الطاوسي تاعرابت الى التحلي بروح احترام الوطن والمنتخب، مشيدا في الوقت عينه بقدرات ومهارات اللاعب.

وكان تاعرابت قد فجر قنبلة من العيّار الثقيل حينما كشف أنه رفض الانضمام إلى المنتخب المغربي للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، مبررا ذلك بوجود لاعبين جيدين ضمن تشكيلة الطاوسي بإمكانهم أن يحققوا نتائج جيدة، وأنه سيبقى من أجل مساعدة فريقه المتعثر في الدوري الانكليزي، كما أنه رفض استقبال مدرب المنتخب رشيد الطاوسي في لندن خلال جولته الأوروبية التي خصصها لزيارة عدد من اللاعبين الدوليين.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربى ودع منافسات المونديال الأفريقى، من الدور الأول، بعدما احتل المركز الثالث، فى جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد ثلاث نقاط من التعادل مع جنوب أفريقيا والرأس الأخضر وأنغولا.