كشف هاري ريدناب المدير الفني لكوينز بارك رينجرز مؤخراً أنه طلب من صانع ألعاب الفريق عادل تاعرابت عدم المشاركة في كأس الأمم الافريقية والبقاء في لندن لمساعدة ناديه الذي يكافح في البريمير ليغ.


روميو روفائيل ndash; ايلاف: أكد صانع ألعاب كوينز بارك رينجر عادل تاعرابت أنه يريد أن يلعب مع منتخب بلاده المغرب في كأس الأمم الافريقية التي ستنطلق الشهر المقبل.
ويأمل تاعرابت (23 عاماً) بأن يستحق استدعاءه من قبل بلاده في النهائيات القارية التي ستقام في جنوب افريقيا بين 19 كانون الأول و2 شباط 2013.
ولم يلق تاعرابت دعماً من المغرب في الآونة الأخيرة، ولكن تألقه مع ناديه قد تقنع المدرب رشيد الطاوسي الذي تولى إدارة المنتخب الوطني في فصل الصيف من استدعائه.
وقال تاعرابت لموقع صحيفة quot;لوكيبquot; الفرنسية إنه سيفعل كل ما في وسعه لإثبات بأنه يستحق أن يكون في جنوب افريقيا.
ورداً على سؤال حول مناقشة ريدناب معه والطلب للبقاء في لندن، قال صانع الألعاب: quot;جاء لرؤيتي ليطلب مني عدم الذهاب، ولكنني قلت له إنه إذا استلمت الدعوة فإنني لا استطيع أن أرفضها، فأنا أحب بلادي وأحب الشعب المغربي وكرة القدم تعني الكثير بالنسبة إليّ. وأكدت أن الحل الوحيد للبقاء هو إذا لم يتم استدعائي من قبل مدرب المغربquot;.
واضاف تاعرابت: quot;المدرب غير ملزم بتوجيه الدعوة، وآمل أن أشارك في كأس الأمم الافريقية، ولكنني إذا لم أذهب فسيكون الأمر مؤلماً، وبالتالي سأكون أكبر مشجع يدعم المغربquot;.
يذكر أن تاعرابت سجل هدفي الفوز على فولهام في نهاية عطلة الأسبوع، ليسجل فريقه أول انتصار له في البريمير ليغ هذا الموسم. وأن أداءه تحسن بشكل ملحوظ تحت إدارة المدير الفني السابق في توتنهام هاري ريدناب الذي حل محل مارك هيوز في لوفتوس رود. وعبر المغربي الدولي عن سعادته للم شمله مع المدرب الذي لعب تحت إدارته لفترة وجيزة في وايت هارت لين.
وقال لاعب خط وسط توتنهام السابق عن ريدناب: quot;يعطيك حافز منقطع النظير بحيث تعتقد بأنك أفضل لاعب في العالم عندما يتحدث إليك، وأنك لا تخشى شيئاً عندما تكون على أرض الملعبquot;.
يذكر أنه تم ربط تاعرابت مع مجموعة من الأندية الكبرى، ولكنه شدد على أنه لا يتعجل في مغادرة كوينز بارك رينجرز: quot;لاحظت أن أندية عدة تحاول شراء خدماتي ولكنني وقعت للتو عقداً لمدة أربع سنوات مع النادي. لا أعرف ماذا سيحدث إذا تم عرض 20 مليون جنيه استرليني. أنا أحب النادي والمشجعين وهم يبادلونني الشعور ذاتهquot;.
يذكر أن كوينز بارك رينجرز يحتل المركز الـ19 قبل الأخير في البريمير ليغ بعد 17 مباراة وله 10 نقاط، متقدماً على ريدينغ بنقطة واحدة، ومتأخراً عن ويغان وساوثمبتون اللذان يحتلان المركزين الـ18 والـ17 على التوالي بخمس نقاط، وبست نقاط عن سندرلاند الذي يحتل المركز الـ16.