قال اللاعب الدولي محمد أبو تريكه، انه سيبذل قصارى جهده من أجل تحسين صورة اللاعب المصري، التي تأثرت بعدم قدرة الثنائي محمد زيدان وشيكابالا على تقديم المستويات المطلوبة منهما خلال فترة وجودهما في الدوري الإماراتي.


مطر عبيد - إيلاف :وكان شيكابالا وزيدان قد خرجاً من قائمة الوصل وبني ياس خلالفترة الانتقالات الشتوية على خلفية سفر الأول إلى بلاده دون الحصول على إذن إدارة ناديه، والثاني لتردي علاقته مع المدرب التشيكي جوزيف شوفنيك.

ونجح أبو تريكه، في خطف الانظار في أول ظهور له بقميص بني ياس الإماراتي، على الرغم من خسارة فريقه بهدفين مقابل هدف أمام العين في الدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة.
مضيفاً في تصريحات لـ quot; إيلاف quot; عقب مباراة فريقه مع العين، من المهم لأي لاعب محترف أن يكون سفيراً لبلده وزملائه ولنفسه أيضا، أنا هنا في الدوري الإماراتي من أجل تقديم الصورة الحقيقية عن اللاعب المصري، ومساعدة فريقي الجديد على تحقيق النتائج التي يطمح إليها.
وكان أبو تريكه قد انضمإلىبني ياس الإماراتي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بديلاً لمواطنه محمد زيدان بصفقة مالية بلغت نحو 20 مليون جنيه مصري.
وذكر quot; ليس معني القول بأنني هنا لتحسين الصورة أن زيدان وشيكابالا قد ترك انطباع سلبياً بل على العكس الجميع في بني ياس يتحدثون بشكل إيجابي عن زيدان وقيمته الكبيرة كلاعب على مستوي عال، أود فقط التأكيد على أن اللاعب من الممكن أن يصادفه سوء حظ في بعض الاوقات من مشواره الاحترافي، وهذا ما حدث مع زيدان وشيكابالا، لكن رائي الشخصي أنهما من أفضل اللاعبين عبر تاريخ الكرة المصريةquot;.
وكانت طريقة تعامل أبو تريكه مع وسائل الإعلام والجماهير الإماراتية قد لقت استحسان الجميع لينجح النجم المصري في تحسين الكثير من الصورة عن اللاعبين المصريين التي تأثرت بشدة بسبب مواقف مواطنيه شيكابالا ومحمد زيدان.
وكان شيكابالا قد رفض اجراء أي مقابلات مع وسائل الإعلام، اذ كان يتعمد الخروج من الأبواب الخلفية لعدم التقاء الصحافيين عقب أي مباراة للوصل في الدوري.
وزاد quot; لقد كنت أتمني أن نتأهلإلىالدور نصف النهائي من كأس رئيس الدولة، لم أفرح كثيراً لهدفي بقدر ما كنت أتمني أن يحقق فريقي الفوز، الهدف بالتأكيد سيمنحني الكثير من الثقة، وسأحاول أن أبذل أقصي ما في وسعه لأكون دائماً عند حسن ظن من وثقوا في أبو تريكه، أتمني من الجميع أن لا يستعجل تقيمي بعد هذا المباراة، فأنا أرى أن تقيم أي لاعب محترف يجب أن تكون على مجمل عطائه وليس لمباراة واحدة quot;.
وأكمل اللاعب المصري quot; بني يأس خسر في هذه المباراة، لان الظروف لم تكن في مصلحة الفريق، هناك لاعبون جدد التحقوا بالفريق، ومازالوا بحاجة لبعض الوقت للانسجام، لكني أتوقع أن يكون المستقبل لبني يأس الذي يضم عناصر واعدة وصاعدة ومثل هذا النوع من المباريات سيزيد من خبرة اللاعبين ويؤهلهم للفوز بالبطولات في المستقبلquot;.