استعاد سان انتونيو سبيرز، متصدر المنطقة الغربية والترتيب العام، عافيته قبل استراحة مباراة كل النجوم quot;اول ستارزquot; التقليدية بتواجد جميع نجومه الكبار معا على ارض الملعب للمرة الاولى منذ شهر، لكنه احتاج الى سلة ثلاثية قاتلة من كاوهي لينارد لكي يتخطى المتواضع كليفلاند كافالييرز 95-96 الاربعاء في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب quot;كويكن لونز اريناquot; وامام 12162 متفرجا، تواجد الثلاثي الفرنسي توني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي وتيم دانكن معا على الملعب للمرة الاولى منذ 13 كانون الثاني/يناير بعد تعافي الاخيرين من الاصابة، لكن لينارد كان البطل بتسجيله سلة الفوز الثالث على التوالي لفريقه والرابع في اخر 15 مباراة من خارج القوس قبل 9ر2 ثانية على صافرة النهاية.

وبدا كليفلاند في طريقه لتحقيق فوزه السابع عشر فقط هذا الموسم من اصل 53 مباراة حتى الان، وذلك بعدما تقدم 95-93 في اخر 5ر9 ثوان بفضل تسديدة من المسافة المتوسطة لديون وايترز ما اضطر مدرب الضيوف غريغ بوبوفيتش الى طلب وقت مستقطع من اجل تدارك الموقف.

وبقي امام سان انتونيو 8ر8 ثوان لتنفيذ خطة مدربه بعدما ارتكب كليفلاند خطأ متعمدا على دانكن دون اي عواقب لان صاحب الارض لم يصل خلال الربع الاخير الى خمسة اخطاء، ووصلت الكرة الى باركر الذي توغل في المنطقة الملونة قبل ان يمررها الى خارج القوس حيث لينارد في الزاوية اليمنى دون رقابة، فسددها بنجاح ليمنح فريقه انتصارا عزز من خلاله صدارته لمنطقته بفارق مباراتين عن ملاحقه اوكلاهوما سيتي ثاندر وسجله كافضل فريق في الدوري حتى الان.

وكان باركر افضل المسجلين في صفوف سان انتونيو برصيد 24 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و6 متابعات، واضاف غاري اونيل 15 نقطة وكل من دانكن ولينارد 13 نقطة مع 6 متابعات للاول و10 للثاني.

اما من ناحية كليفلاند فكان وايترز الافضل بتسجيله 20 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، واضاف تايلر زيلر 16 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وعلى ملعب quot;ستايبلس سنترquot; وامام 19251 متفرجا، واصل لوس انجليس كليبرز مطاردته لسان انتونيو وعزز صدارته لمجموعة الهادىء وحافظ على فارق المباريات الخمس الذي يفصله عن رجال بوبوفيتش في الصراع على زعامة المنطقة الغربية، وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والثامن والثلاثين في 55 مباراة وجاء على حساب ضيفه هيوستن روكتس 106-96.

واستعاد كليبرز جميع لاعبيه الاساسيين في هذه المباراة بعد ان غاب بعضهم عن السلسلة الاخيرة من المباريات التي خاضها خارج قواعده، ما سمح له في تسيد اللقاء منذ الربع الاول بفضل كارون باتلر الذي سجل 17 من نقاطه ال19 خلال الربع الافتتاحي، واضعا فريقه في المقدمة حتى صافرة النهاية.

وتألق ايضا بلايك غريفين بتسجيله 20 نقطة مع 11 متابعة واضاف تشانسي بيلابس 19 نقطة وجمال كراوفرود 13 نقطة وكريس بول 10 نقاط مع 11 تمريرة حاسمة.

اما من ناحية هيوستن الذي مني بهزيمته السادسة والعشرين في 55 مباراة، فكان تشاندلر بارسونز الافضل بتسجيله 17 نقطة واضاف كل من جيريمي لين وجيمس اندرسون 14 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة للاول و5 متابعات للثاني.

وعلى ملعب quot;تي دي غاردنquot; وامام 18624 متفرجا، خاض بوسطن سلتيكس اسوأ 24 دقيقة في تاريخه في الشوطين الثاني والثالث من مباراته مع ضيفه شيكاغو بولز، الا ان ذلك لم يمنعه من الخروج فائزا 71-69 بفضل كيفن غارنيت الذي سجل 8 من نقاطه ال12 في الربع الاخير الى جانب تحقيقه 11 متابعة.

كما لعب بول بيرس دورا في الفوز الثامن والعشرين لاصحاب الارض رغم اكتفائه بسلتين ناجحتين فقط من اصل 12 محاولة، وذلك لانه سجل ثلاثية في الدقائق الثلاث الاخيرة ما سمح لفريقه في الابتعاد بفارق 5 نقاط عن ضيفه ثم حافظ على هذه الافضلية حتى صافرة النهاية.

واكتفى بوسطن بتسجيل 19 نقطة فقط خلال الربعين الثاني والثالث، وهو ثالث اسوأ معدل في تاريخ الدوري والاسوأ في تاريخ النادي (خلال ربعين متتاليين) منذ استخدام ساعة التسديد في موسم 1954-1955.

كما ان النقاط ال71 التي سجلها صاحب الارض تعتبر ثالث ادنى نسبة له في مباراة خرج منها فائزا منذ استخدام ساعة المباراة.

ولم يتجاوز اي من لاعبي الفريقين حاجز ال15 نقطة، وكان براندون باس الافضل في صفوف بوسطن بتسجيله 14 نقطة واضاف جيسون تيري 12 نقطة كما حال غارنيت، فيما كان الايطالي ماركو بيلينيلي الافضل في صفوف شيكاغو بتسجيله 12 نقطة واضاف كل من كارلوس بوزر وجيمي باتلر 11 نقطة مع 11 متابعة للاول و6 للثاني، الا ان ذلك لم يكن كافيا لتجنيب الضيوف هزيمته الثانية على التوالي والثانية والعشرين هذا الموسم.

وعلى ملعب quot;ماديسون سكوير غاردنquot; وامام 19033 متفرجا، سقط نيويورك نيكس للمرة الثانية على التوالي والثامنة عشرة هذا الموسم بخسارته امام ضيفه تورونتو رابتورز 88-92، وذلك بسبب الاداء المخيب لنجمه كارميلو انتوني الذي اكتفى بتسجيل 12 نقطة فقط بعدما اخفق في 19 محاولة من اصل 24.

ولم تكن حال نجم تورونتو رودي غاي افضل من انتوني اذ اكتفى بدوره بتسجيل 11 نقطة بعدما اخفق في 17 محاولة من اصل 21، لكن الن اندرسون وديمار ديروزان نابا عنه وقادا فريقهما الى فوزه الرابع على التوالي والحادي والعشرين هذا الموسم، اذ سجل الاول 26 نقطة والثاني 20 نقطة واضاف كل من كايل لوري وجون لوكاس 12 نقطة.

اما من ناحية اصحاب الارض فكان جاي ار سميث الافضل بتسجيله 26 نقطة واضاف رايموند فيلتون 16 نقطة.

وفي المباريات الاخرى، فاز اتلانتا هوكس على اورلاندو ماجيك 108-76، وانديانا بيسرز على تشارلوت بوبكاتس 101-77، وبروكلين نتس على دنفر ناغتس 119-108، وديترويت بيستونز على واشنطن ويزاردز 96-85، وميلووكي باكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 94-92، ونيو اورليانز هورنتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 99-63، ويوتا جاز على مينيسوتا تمبروولفز 97-93، ودالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 123-100.