قدم غاري نيل، الذي يخوض موسمه الثالث فقط في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة، عرضا قويا وقاد فريقه سان انطونيو سبيرز الى فوزه السادس هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 112-109 السبت.

يذكر ان سان انطونيو خسر مرة واحدة فقط حتى الان في سبع مباريات.

فأمام اكثر من عشرين الف متفرج، نزل غاري نيل من مقاعد الاحتياط ليقدم افضل ما لديه ويسجل 27 نقطة مع 7 متابعات (خاض 32 دقيقة فقط)، 20 نقطة منها في الشوط الثاني، ما ادى الى تحويل فريقه تأخره بفارق 14 نقطة في الربع الثالث الى فوز في نهاية المباراة بفارق 3 نقاط.

واستفاد نيل من غياب النجم الفرنسي توني باركر بسبب المرض ليفرض نفسه في تشكيلة المدرب غريغ بوبوفيتش.

يذكر ان معدل غاري نيل في المباريات الست الاولى من الموسم بلغ 17 نقطة في المباراة.

وعلق بوبوفيتش على تألق لاعبه قائلا quot;لقد أخذ الامور على عاتقه، واحيانا ينجح احد اللاعبين في تحقيق ذلكquot;.

من جهته، قال نيل quot;انه امر رائع بمجرد ان اكون جزءا من فوز كهذاquot;، مضيفا quot;منذ بدء مشاركتي مع سان انطونيو لم نحقق الفوز هنا في بورتلاند، ولذلك انه فوز كبير، فوز رائع للفريق ككل وانا سعيد لاننا نجحنا في حسم الامور في النهايةquot;.

وسجل تيم دنكان 22 نقطة اخرى مع 9 متابعات لسان انطونيو، في حين برز من بورتلاند نيكولاس باتوم بتسجيله 33 نقطة (رقم شخصي) مع 7 متابعات ولا ماركوس الدريدج برصيد 22 نقطة مع 7 متابعات ايضا، وداميان ليلارد 20 نقطة.

وحقق بوسطن سلتيكس احد المرشحين للقب فوزه الثالث في ست مباريات على حساب مضيفه ميلووكي باكس 96-92.

تألق من الفائز بول بيرس (25 نقطة مع 9 متابعات) وكيفن غارنت (18 نقطة مع 6 متابعات)، ومن الخاسر مونتا اليس (32 نقطة مع 8 متابعات).

كما تغلب هيوستن روكتس على ديترويت بيستونز 96-82 محققا فوزه الثالث في ست مباريات ايضا. سجل للفائز نجمه جيمس هاردن 20 نقطة، وللخاسر براندون نايت 16 نقطة.

خاض هيوستن المباراة باشراف مساعد المدرب كيلفن سامبسون بعد ان غادر المدرب كيفن ماكهايل في اجازة مفتوحة لمتابعة امور عائلية.

وفي المباريات الاخرى، فاز دنفر ناغتس على غولدن ستايت ووريرز 107-101، وتشارلوت بوبكاتس على دالاس مافريكس 101-97 بعد التمديد، ويوتا جاز على فينيكس صنز 94-81، وشيكاغو بولز على مينيسوتا تمبروولفز 87-80، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على تورونتو رابتورز 93-83، وانديانا بيسرز على واشنطن ويزاردز 89-85.