أعلن الاتحاد المصري عن رغبته في استضافة البطولة العربية الرابعة لمنتخبات الشباب مواليد 92 خلال الفترة من 16إلى 23/6/2013م .

وستخدم البطولة المنتخبات العربية المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم بالبوسنة والهرسك من 14 إلى 28/7/2013م وكذلك الدول التي ترغب في إعداد جيل من اللاعبين الشبان لدعم المنتخبات الأولى.

وأوضح إعلان صادر عن الاتحاد العربي لكرة اليد عن مواعيد بطولات الشباب 92و94 والناشئين مواليد 96 خلال الصيف القادم التي تم وضعها بعناية فائقة لتسهم في إعداد المنتخبات العربية السنية لنهائيات كأس العالم للشباب والناشئين ودورة الألعاب الأولمبية الآسيوية بالصين والأفريقية ببتسوانا .

ومن المقرر أن يقوم نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد خالد ديوان بزيارة الاتحاد العربي لكرة اليد بمقره بالرياض في إطار توطيد العلاقات ومناقشة الأمور المشتركة بين الاتحاديين العربي والمصري حيث سيتم مناقشة الاستعدادات المصرية لاستضافة البطولة العربية للشباب بمصر خلال شهر يونيو القادم و الاتفاق على زيارة مسئولي الاتحاد العربي لكرة اليد للقاهرة قبيل بطولة الأندية العربية بالمغرب للإطلاع على الفنادق والملاعب وتوقيع عقد البطولة .

وعبر أمين عام الإتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي في تصريح صحفي عن ترحيبه بنائب رئيس الإتحاد وسعادته بالزيارة التي هي محل ترحيب وتقدير من الاتحاد العربي وكذلك زيارة أي مسئول من الاتحادات العربية لتبادل الآراء والأفكار فيما بيننا .

وأمّل أن تشهد كرة اليد المصرية نشاطاً عربيا ملحوظاً في السنوات القادمة ,متمنياً مساهمتها في مزيد من الدعم للبطولات العربية لما لكرة اليد المصرية من مكانة متميزة علي الخريطة الدولية والإقليمية والعربية .
الجدير ذكره أنه تأهل إلى نهائيات كأس العالم بالبوسنة والهرسك أربعة منتخبات عربية هي مصر وتونس عن أفريقيا وقطر والكويت عن قارة آسيا وسبق أن أقيمت ثلاث بطولات عربية لمنتخبات الشباب أعوام 98و2000و2001م وأقيمت بكل من تونس وسوريا والأردن وفاز بها كل من تونس مرتيين وعمان.

وكان الاتحاد العربي لكرة اليد قد شهد نشاطاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة وتفاعلاً كبيراً من الاتحادات العربية التي يسعى مسئولوها للنهوض بلعبة كرة اليد في بلدانهم .