عاد الاهلي من الاسكندرية يلملم ذيول الخيبة بعدما سقط امام مضيفه سموحة صفر-1، والاتحاد الى الاسكندرية بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه طلائع الجيش بالنتيجة ذاتها الخميس في المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

في المجموعة الاولى، قدم سموحة والاهلي عرضا قويا ومتكافئا، وفشل مهاجمو الفريقين في هز الشباك خلال الشوط الاول نتيجة التمركز الجيد للمدافعين، ولاحت الفرصة للاهلي اولا بعد تمريرة متقنة من محمد بركات الى السيد حمدي الذي انفرد لكنه سدد في جسم الحارس الفلسطيني رمزي صالح (26).

وهدد مهاجمو سموحة مرمى شريف اكرامي حارس الاهلي بعدة هجمات مرتدة سريعة ابرزها تسديدة طارق حامد (39)، ورأسية متقنة من الغاني بابا أركو اثر ركنية من الجانب الايمن سددها بين يدي اكرامي (31)، واخرى من احمد حمودي بعدما تخلص من المدافع محمد نجيب علي حدود منطقة الجزاء وسدد بقوة ونجح اكرامي في التصدي لها (39)، ورابعة لعبد العزيز توفيق مرت بجوار القائم الايسر (45).

وارتفعت حيوية اللقاء واتسم الاداء بالسرعة في التمرير واللعب الطويل خلف المدافعين بهدف خلخلة مناطق التمركز الدفاعي، بعدما لجأ شوقي غريب المدير الفني لسموحة الى البديل الاستراتيجي محمود عبد الحكيم بدلا من احمد حمودي.

واستعان الاهلي بشهاب الدين احمد بدلا من رامي ربيع لاستغلال مهارة التسديد من مسافات بعيدة كأحد الحلول التهديفية غير التقليدية لهز شباك سموحة بدلا من التقدم من عمق التمركز الدفاعي.

وفاجأ الغاني بابا أركو مهاجم سموحة الجميع بتسديدة صاروخية بعيدة المدى سكنت اعلى الزاوية اليمنى لمرمى اكرامي (64).

وحاول الاهلي تنظيم خطوطه وهيكلة دفاعاته ولجأ مدربه حسام البدري الى جميع الاوراق الرابحة من دكة البدلاء فزج باحمد عبد الظاهر بدلا من عماد متعب واحمد شكري بدلا لمحمد بركات.

وحاول الاهلي بعدة هجمات سريعة ادراك التعادل ابرزها انطلاقة حسام عاشور في العمق فسدد كرة اصطدمت في قدم رمزي صالح حارس سموحه فوصلت الى احمد شكري الذي سدد بالكعب كرة عالية (82)، ثم تسديدة اخرى من عبدالله السعيد شتتها صالح (88) لتنتهي المباراة بفوز سموحة 1-صفر وخسارة الاهلي لاول مرة هذا الموسم بعد انتصارين.

ونجح الاتحاد السكندري في اسقاط طلائع الجيش بهدف وحيد من قذيفة سددها علاء كمال لاعب وسط زعيم الثغر (48) على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

ورفع الاتحاد رصيده الى 3 نقاط في المركز السادس، بينما بقي طلائع الجيش بدون أي نقطة في المركز الأخير بالمجموعة الثانية.

وضغط اصحاب الأرض على مرمى الضيوف وأنقذ هاني سليمان حارس الاتحاد فرصة هدف مبكر من رأسية صلاح أمين (4).

ونجح علاء كمال في صنع الفارق للاتحاد عندما تلقى تمريرة على حدود منطقة جزاء الجيش أطلقها صاروخية عرفت طريقها مباشرة إلى الشباك بينما اكتفى عماد السيد حارس الجيش بالمشاهدة (48).

وكاد محمد عبد القادر يسجل هدف التعادل لكن هاني سليمان تصدى ببراعة للكرة وحولها لركنية (82).

وحافظ سليمان على تألقه وأنقذ قذيفة عسكرية أخرى كادت تخترق خط المرمى السكندري قبل أن يتصدى الهاني لها ويحولها لضربة ركنية (90+4).

واحتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقتا ضائعا لكنها لم تكن كافية لتغيير واقع المباراة وتنتهي بفوز الاتحاد.


- ترتيب فرق الصدارة:

* المجموعة الاولى:

1- حرس الحدود 6 نقاط من 3 مباريات

2- الاهلي 6 من 3

3- انبي 4 من 2

4- تلفيونات بني سويف 4 من 3

5- سموحة 4 من3


* المجموعة الثانية:

1- الزمالك 9 نقاط من 3 مباريات

2- الاسماعيلي 6 من 2

3- الداخلية 4 من 3

4- بتروجيت 3 من 1

5- اتحاد الشرطة 3 من 2