بات المدافع الفرنسي الشاب رافائيل فاران أبرز من يجذب الأنظار في خط دفاع ريال مدريد الاسباني في الفترة الأخيرة، فمنذ وصوله قام النجم الشاب بإظهار قوة كبيرة من أجل تحقيق النجاح مع الفريق الملكي.

وكان لغياب كلا من سيرخيو راموس، واصابة البرتغالي بيبي، الفرصة الذهبية لظهور فاران، وكذلك مساعدة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث ظهر بشكل رائع خلال مباراة فريقه امام غريمه التقليدي برشلونة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا.

فاران صاحب ال 19 عاما نال مرتبة الشرف في اكبر مباراة خاضها مع الفريق الملكي في موسمه الثاني، حيث انه لم يكتفي فقط بالدفاع، بل سجل هدفا رائعا، مؤجلا به الحسم في مباراة الاياب في الكامب نو.

تألقه في الفترة الأخيرة، زاد من ثقة مورينيو به، وأكسبته اللعب منذ البداية ضد مانشستر يونايتد في ثمن نهائي دوري أبطا أوروبا في مكان بيبي الذي ما زال يتعافي من اصابة في الحاجب الأيسر.

المدافع الفرنسي لعب لحتى الآن 20 مباراة هذا الموسم، كما أنه خرج منتصرا في المبارزات الفردية له مع نجوم الشياطين الحمر روبين فان بيرسي وداني ويلبيك وفشل فقط في مهمة واحده وهي عندما قام بإرجاع الكرة لـ دييغو لوبيز ولكنه كان أداءه عاليا بشكل ملحوظ والذي تسبب بتغيرات في العمق.

من جانبه يعتقد جوزية مورينيو أن فاران بات الآن لاعب رئيسي في تشكيلة الملكي، بعد تجربته في عدة مبارايات قوية وحساسة، وبالتالي قد يضطر مورينيو الى الاستغناء عن أحد من المدافعين الثلاثة بيبي راموس فاران، خلال المواجهات المرتقبة التي تنتظر ريال مدريد، أمام برشلونة ومانشستر يونايتد على التوالي.

الحل الوحيد الذي سيسمح بظهور المدافعين الثلاثة سوية ًفي التشكيلة الاساسية، سيكون باعتماد مورينيو على راموس على الجناح الأيمن مكان أربيلوا الذي لا يساهم بشكل ايجابي في الناحية الهجومية، وبالتالي الاعتماد على فاران وبيبي في قلب الدفاع.