تواصلت ردود الفعل في اسبانيا حول الكلاسيكو الاخير بين برشلونة وريال مدريد في المرحلة السادسة والعشرين للليغا على ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot; والذي انتهى لمصلحة أبناء العاصمة بهدفين لهدف واحد.

صحيفة ماركا ركزت في حديثها على كل من الشابين موراتا وفاران ، حيث عنونت quot;طفلان يحولان برشلونة الى فتاتquot;
وقالت الصحيفة quot;أظهر كل من فاران البالغ من العمر 19 عاما وموراتا الباغ 20 عاما شخصية حقيقية، عندما خاضا مباررتا الكلاسيكو وكأنهما يلعبان الكلاسيكو الخامس عشر، ليحولوا عمالقة برشلونة الى عجائز تتكئ على عصي.
أما صحيفة سبورت الكاتالونية فركزت على تصريحات الحكم بيريس لاسا الذي نقل كلمات فيكتور فالديس حارس برشلونة التي قالها بعد المباراة وعنونت مقالها بهذه التصريحات quot;لقد دمرتنا، عليك أن تشعر بالعارquot;
وأضافت الصحيفة أن لاسا أكد أن فالديز حاول أن يجر الأمور الى عراك بالأيدي عندما أمسك بيد الحكم وقام بشده قبل ان يتهجم عليه بالكلام بقوله quot;عليك أن تخجل من نفسكquot;.
كما اشارت الصحيفة الى أن فالديس قد يواجه عقوبة الايقاف لأربع مباريات.
من جهتها صحيفة الموندو ديبرتيفو تحدثت عما أطلقت عليه الشحن الدائم من قبل مورينيو تجاه دانيال ألفيس ، وقالت إنه وجه إليه أسوأ الكلمات.
الصحيفة ذكرت أن مورينيو سخر منه عندما تعمد أن يخطئ باسمه بالقول داني آينشتاين، مستدركا داني ألفيس، قبل أن يذكره بأن من اكتشف بلاده البرازيل هو بحار برتغالي .
الموندو عادت لتصريحات الناطق الرسمي لمورينيو الذي قال في وقت سابق إذا ألبس الحمار نظارات، فلن يصبح طبيبا، بل سيصبح حمارا بنظارات.