أبدى الإسباني فيسنتي دل بوسكي سعادة كبيرة بعد فوز منتخب بلاده على فرنسا في عقر دارها بهدف نظيف في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014.

وأكد دل بوسكي عقب المباراة أن نضج لاعبيه حسم المواجهة مع الديوك الفرنسية في ستاد دو فرانس.

وقال المدرب المخضرم في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الاسبانية quot;الثلاث نقاط كانت الأهم، واللاعبون قدموا دليلا على نضجهم. مرت أيام غير مريحة في ظل وجود احتمالات بأن تبتعد فرنسا عنا بخمس نقاط ، واللاعبون قدموا دليلا على نضجهمquot;.

وأضاف quot;نحن سعداء بالنقاط الثلاث التي وضعتنا في موقف جيد.. لقد فعلناها على طريقتنا التي لا يجب أن نغيرها، لأنها تروق لناquot;.

ووجه دل بوسكي تحية كبيرة لحارس المرمى فيكتور فالديز الذي أنقذ كرات خطة من مهاجمي فرنسا وبالظهير الأيسر ناتشو مونريال صانع هدف الفوز لبيدرو رودريغيز.

وأعرب عن رضاه عن أداء اللاعبين في الاستحواذ وتمرير الكرة ووصف المواجهة أنها كانت عبارة عن quot;معركة في وسط الملعبquot;.

وانتزعت إسبانيا صدارة المجموعة التاسعة برصيد 11 نقطة فيما تختلف فرنسا في المركز الثاني بفارق نقطة مع بقاء 3 مباريات على نهاية التصفيات.

وتحفظ دل بوسكي على مسألة التأهل المباشرة قائلاً quot;لا تزال هناك ثلاث جولات، يمكن أن نتعثر خلالها كما هو الحال بالنسبة لفرنسا، لا يمكننا الجزم بالفوز بالمباريات الثلاث. فرنسا موقفها جيد والأشياء تغيرت الآنquot;.