أعاد مهاجم ليفربول الإنكليزي لويس سواريز ذكرياته السيئة مع أياكس أمستردام وقام بعض مدافع تشلسي إيفانوفيتش في قمة الريدز والبلوز في الدوري الإنكليزي الممتاز.


حازم يوسف-إيلاف: خطف الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول الأضواء في قمة الريدز والبلوز التي انتهت بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

عضة quot;آكل لحوم البشرquot;
وحظيت لقطة سواريز وهو quot;يعضquot; الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش في كتفه مدافع تشلسي باهتمام إعلامي واسع النطاق في الصحافة الإنكليزية خاصة أن الأوروغويّاني لديه ذكريات مؤلمة مع أياكس أمستردام الهولندي قبل انتقاله إلى ليفربول.
وأنقذ سواريز فريقه من الخسارة بتسجيله هدفاً قاتلاً في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ليحرم تشلسي من فوز أكيد وتعزيز مركزه الثالث في جدول ترتيب البريمير ليغ ومعوضاً كذلك تسببه في ركلة جزاء ضد فريقه عندما لمس الكرة بيده في لعبة مشتركة داخل منطقة الريدز.
وقائع سابقة لسواريز
وسبق لسواريز القيام بالسلوك ذاته في عام 2010 في مباراة فريقه السابق أياكس أمسترادم مع أيندهوفن وتقرر إيقافه لسبع مباريات متتالية من قبل الاتحاد الهولندي لكرة القدم.
ولم تمر واقعة quot;عضةquot; سواريز مرور الكرام في الصحافة الهولندية آنذاك إذ وصفته كبرى الصحف quot;دي تليجرافquot; بـquot;آكل لحوم البشر في أياكسquot; ولا تزال تطارده أينما حلّ وارتحل.
عقوبة إنكليزية منتظرة
وكما حدث في هولندا، ستحظى واقعة سواريز الجديدة باهتمام كبير من وسائل الإعلام الإنكليزية خاصة أن المهاجم الأوروغوياني معروف بعدم انضباطه فوق أرضية الميدان وخارجه مثلما فعل مع الفرنسي باتريس إيفرا ورفضه مصافحته على خلفية قضية العنصرية ووصفه لظهير مانشستر يونايتد بـquot;الزنجيquot;.
ومن المؤكد أن يُوقع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عقوبة quot;قاسيةquot; على سواريز في ظل اعتماد الأخير على quot;الإعادة التلفزيونيّةquot; والبناء عليها في تسليط عقوبات الإيقاف أو رفع البطاقات غير المستحقة.
وانفرد سواريز بصدارة هدافيّ الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 23 هدفاً متفوقاً على الهولندي روبن فان بيرسي الذي بإمكانه معادلة سجل الأوروغوياني وتخطيه في أمسيّة الاثنين أمام أستون فيلا حيث من المنتظر أن يتوج مانشستر يونايتد رسمياً باللقب المحلي مع خسارة جاره اللدود ومطارده المباشر مان سيتي ضد مضيفه توتنهام هوتسبير.
شاهد لقطتي العض التي قام بها سواريز :