سقط الكويت الكويتي حامل اللقب على ارضه امام الرفاع البحريني 2-3 الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

سجل التونسي عصام جمعة (12 و33) هدفي الكويت، وميلادين (22) وداوود السعيد (49) والسوري احمد الدوني (73) اهداف الرفاع.

يتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة امام الرفاع (9 نقاط) والصفاء (7 نقاط) وريغر تاداز (نقطة واحدة)، علما ان البطل ووصيفه يتأهلان الى الدور التالي.

وكان الكويت ضمن التأهل واكد اليوم منطقيا حصوله على صدارة المجموعة التي تخوله خوض الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على ارضه، لانه يتعادل مع الرفاع في المواجهات المباشرة بيد انه يتفوق عليه بفارق كبير من الاهداف.

انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الشرطة السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 على حساب اربيل العراقي (4-صفر).


الصفاء يبقي على اماله بفضل هدف قاتل في طاجكستان

ابقى الصفاء، بطل الدوري اللبناني لكرة القدم، على اماله في اللحاق بالكويت الكويتي الى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه الثمين والقاتل على مضيفه ريغار تاداز الطاجكستاني 3-2 الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

ويدين الصفاء بفوزه الثاني الى البديل محمد حيدر الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من المباراة التي تقدم فيها صاحب الارض عبر فيروز راحماتوف (31) قبل ان يدخل الفريقان الى الاستراحة وهما على المسافة ذاتها بفضل هدف للنيجيري اوشينا نغوو quot;اوتشيquot; (44).

وضرب الفريق اللبناني مجددا في بداية الشوط الثاني وتقدم بفضل السوري احمد العمير (53) قبل ان يتلقى ضربة بعد ان احتسب الحكم ركلة جزاء لاصحاب الارض تسبب بها الحارس مهدي خليل وطرد على اثرها وقد انبرى لها اختام خارماكولوف بنجاح (82).

واعتقد الجميع ان التعادل سيكون سيد الموقف لكن البديل حيدر قال كلمته في الوقت القاتل ومنح فريقه نقطته السابعة في المركز الثاني موقتا بفارق نقطة امام الرفاع البحريني الذي يحل اليوم ايضا ضيفا على الكويت (12 نقطة).

وتقام الجولة السادسة الاخيرة الاربعاء المقبل حيث يتواجه الصفاء مع الكويت على ارضه، فيما يخوض الرفاع اختبارا سهلا بين جماهيره ايضا امام ريغار تاداز الذي تجمد رصيده عند نقطة فقط.

ترتيب المجموعة الاولى:


الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــ

الكويت 5 4 - 1 15 5 12

-------------

الرفاع 5 3 - 2 8 5 8

الصفاء 5 2 1 2 6 8 7

ريغار تاداز 5 - 1 4 4 15 1