اعتبر رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال انه كان يتوقع اكثر من 6 اصوات لكنه هنأ الشيخ سلمان بن ابراهيم بفوزه برئاسة الاتحاد الاسيوي واكد انه يقلب صفحة الانتخابات.

وقال السركال quot;كنت اتوقع اكثر من هذا بكثير، 6 اصوات لا تمثل حتى عدد دول غرب اسيا، ولكن هذه ظروف الانتخابات، لقد اجتهدنا وحاولنا قصارى جهدنا ولم نوفق، هذه حال الدنيا، الانسان يحاول ويخوض المنافسةquot;.

وتابع quot;اهنىء الشيخ سلمان، فالانتخابات لن تؤثر على علاقات الدول وعلى علاقات المسؤولين، لقد خضنا الانتخابات ونحن نعرف حق المعرفة اننا قد نفوز وقد نخسر، فالخسارة واردة، ومثلما كما سنفرح بالفوز فاننا نقبل الخسارة، انها مسيرة الحياةquot;.

واوضح quot;دخلنا المنافسة ونحن نعرف بأن التقلبات في الانتخابات تكون بطيئة في بداية الامر وتتسارع مع اقتراب التصويت، والاكيد انه في ليلة الانتخابات تكون اسرع واسرع، ولا اعتقد بأن العملية لم تكن في حساباتنا وتقديراتنا، كنا نعلم الامور وهذا ما حصلquot;.

واضاف quot;اكرر واقول، نقلب هذه الصفحة، كل الكلام الذي صدر لم يصدر من القلب بل من اللسان، انها تجاذبات انتخابات، فنبارك للشخ سلمان ونتمنى له التوفيق، فالمنافسة كانت شريفةquot;.

وعن تأثير الخسارة على مستقبله الرياضي قال السركال quot;لا تأثير على مستقبلي الرياضي، فانا ما زلت رئيسا للاتحاد الاماراتي الذي له مكانته في اسيا، وما زلت نائبا للرئيس في الاتحاد الاسيوي، امامنا مشوار كبير ومسؤوليات وعمل للمصلحة العامةquot;.

وعن الشيخ احمد الفهد قال quot;انه رجل فاضل وكريم وتربطنا به علاقة جيدة، هذه منافسة، هو اختار الصف الاخر وهذا حق مشروع، نحن مسؤولون عن لاعبين وعن قطاع كبير من الشباب ويجب ان نكون قدوة لهم بأنه في المنافسة الشريفة لا يجب الغضب او الحقدquot;.

من جهته، قال رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد quot;المملكة العربية السعودية جزء مهم من القارة الاسيوية، فانا اهنىء اخي وزميلي الشيخ سلمان على تفوقهquot;.

وتابع quot;ان السعودية ستقدم عناصر جديدة في المرحلة القادمة ليس على نطاق الاتحاد الاسيوي فقط بل على نطاق الاتحاد الدولي، وبدأنا تقديم هذه العناصرquot;.

وعن النتيجة بفوز الشيخ سلمان بهذا العدد من الاصوات قال quot;لم اكن اتوقع هذا الفارق الكبير، كنت اتوقع فارقا ولكن ليس بهذا الحجم. اعتقد ان الشيخ سلمان عمل على اختيار الوقت والبرنامج واقدم له التهنئةquot;.

واضاف quot;هذه الانتخابات كانت ايجابية، الحراك الرياضي كان قويا والحضور الخليجي والعربي والدولي كان على اعلى مستوىquot;.