تأهل الاهلي الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الامارات لكرة القدم بعد فوزه على العين 2-1 الاحد في استاد ال نهيان في ابوظبي ضمن الدور نصف النهائي.

وسجل البرازيلي ادينالدو غرافيتي (16) وبشير سعيد (36) هدفي الاهلي، والاسترالي اليكس بروسكي (83) هدف العين.

ويلعب الاهلي في النهائي في 28 ايار/مايو الحالي مع الفائز من مباراة الشباب والوحدة غدا في الدور نفسه.

وحرم الاهلي الذي يطمح لاحراز اللقب للمرة الثامنة في تاريخه العين من احراز ثلاثية تاريخية هذا الموسم بعدما سبق له احراز الكأس السوبر ودرع الدوري.

وجاءت المباراة مشحونة ولاسيما من جانب العين الذي اكمل اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد محمد احمد (59) وعمر عبد الرحمن (90)، اضافة الى مدرب الفريق الروماني اولاريو كوزمين الذي اتهم طاقم التحكيم في المؤتمر الصحافي بعد المباراة انه تعمد خسارة فريقه.

واستحق الاهلي الفوز لانه كان الطرف الافضل وخصوصا في الشوط الاول الذي انهاه لصالحه بهدفين نظيفين، الاول براسية من غرافيتي بعد ركنية رفعها التشيلي لويس خيمنيز (16)، والثاني بتسديدة بعيدة من بشير سعيد اثر ركلة حرة (36).

واستعاد العين مستواه المعروف في الشوط الثاني وكان قريبا من تقليص الفارق في اكثر من كرة لكنه اصطدم بتالق غير عادي من حارس مرمى الاهلي ماجد ناصر.

وسدد هلال سعيد كرة قوية اثر تمريرة من الفرنسي جيريس ايكوكو كيمبو لكن ناصر كان حاضرا لابعادها (49)، واكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه محمد احمد لنيله الانذار الثاني (59).

وعاد العين مرة اخرى ليشكل الخطورة وتلقى الغاني اسامواه جيان اثر تمريرة من كيمبو لكن ماجد ناصر ابعد تسديدته بقدمه (62).

وسجل العين هدفه الوحيد بعد تمريرة من جيان وصلت الى بروسكي مر عن بشير سعيد وانفرد وسدد بعيدا عن متناول ماجد ناصر (83).

واكمل العين المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد عمر عبد الرحمن (90)، ليرتاح الاهلي كثيرا ونجح في الابقاء على نتيجة الفوز الذي اهله الى المباراة النهائية.