أكد تشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة أن ريال مدريد سوف يستمر في حصد الالقاب على الرغم من رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، واعترف بأن المدرب البرتغالي كان دائما ما يمنح لاعبي برشلونة بquot;حافزا إضافياquot;.

وقال تشافي في حديث نقلته صحيفة ماركا الاسبانية: quot;سوف نرى ما سيحدث بدون مورينيو، ولكن أنا مقتنع بأن ريال مدريد سوف يواصل حصد الألقاب بدون مورينيوquot;.

وأكد العقل المدبر برشلونة بأن فريقه عليه نسيان ما يقوم فيه ريال مدريد، والتركيز على المنافسة على الألقاب.

واضاف quot;لقد استطعنا مواصلة الفوز بالألقاب فى ظل وجود مورينيو، خلال السنوات الثلاث التى قضاها هنا تمكن من انتزاع لقب ما منا، لكننا واصلنا الفوز. هذا ما يجب أن يبقى كهدف لناquot;.

ويعتقد تشافي أيضا أن شخصية المدرب البرتغالي كانت دائما دافعا اضافيا لبرشلونة: quot;إنه مدرب مثير للجدل، ودائما ما قدم لنا حافزا اضافيا.. لا أعرف ما إذا كنت سوف أفتقده أم لاquot;.

ومع ذلك، اعترف تشافي بأن رحيل المدرب البرتغالي يمثل خسارة كبيرة للدوري الإسباني، quot;نحن نخسر واحدا من أكبر المدربين في عالم كرة القدمquot;.
من جانب اخر علق تشافي على الانتقال المحتمل للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا حيث قال quot;نيمار لاعب عظيم , و من المنتظر ان يكون احد افضل لاعبي العالم , و حتى اللحظة كلها تخمينات , و لكنه لاعب رائع , و بالتأكيد سيكون لائق ليكون في البارساquot;.